"الوطن" تحاور إمام المسجد الوحيد بجزيرة "غوام" الأمريكية

السبت 12-08-2017 PM 05:34
كتب: سمر صالح
"الوطن" تحاور إمام المسجد الوحيد بجزيرة "غوام" الأمريكية

مهند وأسرته

وسط تفاقم أزمة العلاقات الأمريكية والكورية الشمالية، واشتعال الحرب الكلامية بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الكوري الشمالي كيم جونغ أون، هدد الزعيم الكوري الشمالي بقصف جزيرة "غوام" الأمريكية، وعقب إصدار هذه التصريحات أعلن البيت الأبيض أن القوات الأمريكية مستعدة لحماية "غوام" ضد التهديد الكوري.

يسكن هذه الجزيرة الأمريكية 50 مسلمًا فقط، من جنسيات مختلفة من بينهم 3 عرب فقط وجنسياتهم مصري وجزائري، وسعودي، والأخير مقيم بالجزيرة ومتزوج من إحدى نسائها، ويتولى الإمامة والإشراف على المسجد الوحيد بها، وكان قد التقى من قبل بالمصري والجزائري في المسجد ليكون هؤلاء الثلاثة العرب الوحيدون بالجزيرة.

"الوطن" وصلت إلى السعودي، مهند خوجة، إمام ومشرف بالمسجد الوحيد بجزيرة "غوام" الأمريكية، وحاورته في مكالمة عبر الإنترنت، حيث أكد أنهم يعيشون هناك حياة طبيعية رغم تطرف الجزيرة وتهديدات زعيم كوريا الشمالية الحالية.

يعمل مهند (48 عاما) بائعًا للطعام الجاهز في إحدى أسواق الجزيرة، وإلى جانب ذلك يتولى الإشراف على المسجد الوحيد بالجزيرة الأمريكية، والذي تأسس عام 2000 واسمه مسجد النور: "أنا أعمل بائع طعام في السوق، زوجتي تعد الطعام وأنا أقوم ببيعه، وإلى جانب ذلك أعمل مشرفا بالمسجد الوحيد بالجزيرة ومعي 50 مسلما فقط من الصين واليابان وكوريا وبنجلاديش وجنسيات مختلفة".

تسير الحياة في الجزيرة بشكل طبيعي رغم بعدها ووقوعها في المحيط الهادي، حيث الأسواق والمحلات التجارية والمدارس، وحسبما أكد مهند لـ"الوطن" فهو اعتاد التعامل مع أهل الجزيرة وجنسياتهم المختلفة بشكل طبيعي ومتزوج من إحدى سيدات الجزيرة ولديه 4 أبناء(3 بنات وصبي).

وعن تهديدات زعيم كوريا الشمالية بشأن ضرب "غوام" قال مهند: "لا نشعر بالخوف من تهديدات زعيم كوريا الشمالية لأنه كثيرا ما يطلق مثل هذه التهديدات ولا يفعل شيئا".

مهند خوجة من مواليد مدينة الرياض السعودية، وانتقل مع أسرته إلى ولاية كاليفورنيا بأمريكا، عندما كان عمره عام واحد ثم انتقل إلى جزيرة "غوام" وهو في عمر 18 سنة تقريبا ومن وقتها يعيش بالجزيرة الأمريكية.

مسجد النور بجزيرة "غوام" الأمريكية

أبناءه الأربعة

 

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل