محافظ البحر الأحمر: 357 مليون جنيه لإنشاء وصيانة مدارس المحافظة

الأحد 13-08-2017 AM 11:41
محافظ البحر الأحمر: 357 مليون جنيه لإنشاء وصيانة مدارس المحافظة

صورة ارشيفية

قال اللواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، إنه تم إنشاء وصيانة مدارس المحافظة بتكلفة وصلت إلى 357 مليون جنيه.

وأضاف أن ذلك جاء في إطار حل مشكلة الكثافة الطلابية التي وجدها عند توليه قيادة المحافظة والتي وصلت إلى 73 طالبا في الفصل كما واجهه الإقبال الكبير على الالتحاق بالمدارس التجريبية حتى وصل سن رياض الأطفال لأكثر من 5 سنوات وأيضا من المشكلات، التي عمل على حلها وجود مدارس الجنوب على هيئة أكشاك لا تصلح للدراسة.

وأكد المحافظ أنه "من هنا بدأت رحلة تطوير منظومة التعليم بإنشاء المدارس وزيادة الفصول بواقع 153 فصلا سنويا للوصول إلى 36 طالبا بالفصل، والتنسيق مع رجال الأعمال لعمل صيانة مستمرة للمدارس، وإنشاء 7 مدارس تجريبية.وتم إدراج مدارس الشلاتين وحلايب إلى خطة تطوير الجنوب بتكلفة وصلت إلى 23 مليون جنيه".

وقال: لم تقف الرحلة عند هذا الحد فقد تنوعت المصادر التعليمية وتجديدها بشكل فريد بين باقى المحافظات، حيث يتم بناء أول مدرسة دولية على مستوى الجمهورية ومدرستان يابانيتان ومدرسة النيل كما تم انشاء مدرسة المتفوقين، والتي تخدم أبناء جنوب الصعيد وأيضا مدارس الفرصة الثانية بمنطقة أبرق وتحويل 4 مدارس ثانوية إلى ثانوية عسكرية من أصل 11 مدرسة على مستوى الجمهورية بالغردقة وسفاجا ورأس غارب والقصير.

ولفت المحافظ إلى أن ذلك أثمر عن فوز المحافظة بمسابقة أوائل الطلبة على مستوى الجمهورية والمركز الثاني فى العشرة الأوائل للثانوية العامة واحتلال 9 مراكز بالتعليم الفني والمراكز الأولى في الأنشطة وغيرها.

وأكد المحافظ أنه لن يكتفي بهذا الحد فقد تم تخصيص 35 قطعة أرض جديدة لبناء العديد من المدارس لخدمة أبناء المحافظة.

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل