«الإخوان»: العقدة والببلاوى وبهاء الدين يتصدرون ترشيحات رئاسة الحكومة.. ومحاولات لإقناع البرادعى

المرشحون ينفون.. وطرح اسم زويل لحقيبة التعليم العالى وترشيح إخوانى للصحة ومقرب من الجماعة للتربية والتعليم
كتب : أحمد عبدالعظيم وأحمد البهنساوى وإسماعيل حماد السبت 07-07-2012 08:13
الرئيس محمد مرسي الرئيس محمد مرسي

علمت «الوطن»، من مصادر إخوانية، أن الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، استقر على اختيار رئيس الوزراء الجديد من بين 4 أسماء رجحتهم مشاوراته التى أجراها خلال الأيام القليلة الماضية، هم: الدكتور حازم الببلاوى، نائب رئيس الوزراء السابق، والدكتور زياد بهاء الدين، رئيس الهيئة العامة للاستثمار، والدكتور فاروق العقدة، محافظ البنك المركزى، إضافة إلى الدكتور محمد البرادعى، الذى ما زالت تجرى محاولات إخوانية لإقناعه بتولى المهمة.

وأشارت المصادر إلى محاولات لإقناع الدكتور أحمد زويل، العالم المصرى، بتولى حقيبة التعليم العالى.

ونفى الببلاوى وبهاء الدين تلقيهما أى اتصالات لتولى مناصب فى الحكومة الجديدة، كما نفت مصادر مقربة من العقدة تكليفه بمنصب رئيس الوزراء، وأشارت المصادر إلى أن اللقاءات التى جمعت رئيس الجمهورية بالعقدة، خلال الأيام الماضية، اقتصر الحديث فيها على بحث مجموعة من الملفات الاقتصادية المهمة، ووضع الجهاز المصرفى وإدارة الاحتياطى النقدى.

وقال مصدر مطلع: إن مرسى حرص، خلال مشاوراته، على اختيار شخصية تتسم بعدة صفات محددة، من بينها: أن تحظى بتوافق وطنى، وأن تمتلك خبرة إدارية وخلفية بالعمل داخل أجهزة الدولة التى اتسمت بالبيروقراطية.

وشدد المصدر على أن «مرسى» لم يفكر فى أى شخصية إخوانية لرئاسة الوزراء التزاماً بوعده الذى قطعه قبل جولة الإعادة من الانتخابات الرئاسية.

وكشف المصدر عن استقرار «مرسى» بشكل مبدئى على تولى شخصية إخوانية حقيبة الصحة، وأضاف: «مرشح لها فى المرتبة الأولى الدكتور إبراهيم مصطفى، مدير مشروع العلاج بنقابة الأطباء، ثم الدكتور حسن البرنس، وكيل لجنة الصحة فى مجلس الشعب المنحل، القيادى بحزب الحرية والعدالة».

من جانبه، نفى البرنس تلقيه أى اتصال يفيد بترشيحه لمنصب وزير الصحة فى الحكومة الجديدة، قائلاً إنه سيوافق على قبول منصب وزير الصحة فى حالة رفع الميزانية الخاصة بالوزارة عن النسبة المحددة فى الموازنة الحالية وهى 4%.

وأكد المصدر أن هناك ترجيحات قوية لتولى الدكتور أسامة إبراهيم، رئيس جامعة الإسكندرية المقرب من جماعة الإخوان المسلمين، وزارة التربية والتعليم.

التعليقاتسياسة التعليقات

  • 1

    بواسطة : أسوانية

    السبت 07-07-2012 10:50

    يبقى جميل جدا جدا جدا اذا وافق دكتور زويل بتولى حقيبة التعليم العالى وهو الوحيد الذى يصلح لهذا المنصب وشكرا للوطن

اضف تعليق