سكرتير عام أسيوط يبحث خطوات تنفيذ المرحلة الثانية لبرنامج المخلفات

الأربعاء 23-08-2017 PM 12:21
سكرتير عام أسيوط يبحث خطوات تنفيذ المرحلة الثانية لبرنامج المخلفات

جانب من الإجتماع

ناقش المهندس محمد عبدالجليل سكرتير عام محافظة أسيوط، الإطار المؤسسي لإدارة برنامج المخلفات الصلبة بمحافظة أسيوط وفق منظور الإدارة المتكاملة والمستدامة للمخلفات الصلبة، بحضور الدكتور عواد أحمد سكرتير مساعد محافظة أسيوط، والدكتور عبدالعزيز بلحرازم مدير المشروع، والدكتور مصطفى عبدالوارث نائب مدير المشروع، والمهندس شكري حسين استشاري التطوير المؤسسي وعدد من رؤساء المراكز وممثلين عن البيئة.

وبحث المهندس عبد الجليل خلال الإجتماع، كيفية تنفيذ المرحلة الثانية من البرنامج على مستوى جميع مراكز المحافظة ودور العنصر البشري بجانب المعدات في تطوير منظومة المخلفات الصلبة بالمحافظة، مشيرا إلى وجود مصنع للمخلفات الصلبة ببني غالب، وآخر بالقوصية مدرج تطويره، وسيتم إنشاء مصنع آخر بمركز الغنايم.

كما طالب الدكتور عواد سكرتير مساعد محافظة أسيوط، بضرورة قيام كل رئيس مركز بتوفير العمالة اللازمة للعمل بإدارة المخلفات الصلبة لبدء إعداد هذه الموارد البشرية، لتصبح مؤهلة للعمل بإدارة المخلفات الصلبة.

وأكد الدكتور عبدالعزيز بلحرازم، على أهمية الجانب المؤسسي في منظومة إدارة المخلفات الصلبة كجزء من البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة، الذي تقوم بتنفيذه وزارة البيئة بالتعاون مع وكالة التعاون الفني الألماني GIZ، وبنك التعمير الألمانيKFW والاتحاد الأوروبى EU.

كما استعرض المهندس شكري حسين استشارى التطوير المؤسسي خلال الاجتماع، المراحل التي يمر بها المشروع من حيث الجمع والنقل والعمالة والمعدات وأماكن التجميع والتخزين والتدوير والرسوم المحصلة ودور الأهالي والتواصل مع المجتمع.

 

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل