وزير الأوقاف: تربية طفل "معاق" تعادل أجر وثواب الجهاد في سبيل الله

الثلاثاء 29-08-2017 PM 04:51
كتب: هبة أمين
وزير الأوقاف: تربية طفل "معاق" تعادل أجر وثواب الجهاد في سبيل الله

الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إن الدين الإسلامي حث على حسن تربية الأبناء، موجهاً التحية لأسر الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة "لهم أجر مضاعف لما يستحملونه من مشاق في تربيتهم".

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التضامن والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة بمجلس النواب، برئاسة النائب عبدالهادي القصبي، المخصص لتكريم عدد من الطلبة والطالبات المتفوقين علميًا في جميع الشهادات من ذوي الإعاقة بمجلس النواب، بحضور وزير التعليم العالي.

وأكد وزير الأوقاف، أن تربية أطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة يعادل ويزيد في الأجر والثواب عن الجهاد في سبيل الله وذلك بحديث صحيح في السنة النبوية، مؤكدا أن الجهاد ليس المزعوم حاليا لدي بعض الفئات والجماعات التى تفسر الجهات على "هواها"، وعلى الرغم من ذلك فإن حسن تربية ذوي الإعاقة أفضل في الأجر والثواب من الجهاد الحقيقي في سبيل الله.

وطالب وزير الأوقاف، جميع مؤسسات الدولة بتغيير نظرتها لذوي الاحتياجات الخاصة واستغلال عام 2018 الذي تم إعلانه عام ذوي الاحتياجات الخاصة ودمجهم في المجتمع بشكل كامل، مؤكدا أن وزارة الأوقاف بدأت بنفسها في حالة الدمج من خلال "المساجد الميسرة"، والتي تعتمد على توفير كافة سبل الإتاحة لذوي الإعاقة، وأن جميع المساجد التي سيتم بنائها أو ترميمها ستكون مساجد ميسرة.

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل