«نوستالجيا كأس العالم».. كيف تحدثت الصحف عن التأهل لـ«مونديال 90»؟

الثلاثاء 05-09-2017 PM 07:29
«نوستالجيا كأس العالم».. كيف تحدثت الصحف عن التأهل لـ«مونديال 90»؟

مباراة صعود مصر لكأس العالم - أرشيفية

لا زال في ذهن الكثير من عشاق كرة القدم في مصر، الكثير من الذكريات عن صعود المنتخب لكأس العالم عام 1990، بهدف حسام حسن القاتل في مرمى الجزائر، تعود تلك الذكريات إلى ذهن المشجعين مع اقتراب موعد مباراة مصر وأوغندا المقررة في الثامنة من مساء اليوم.

ويستضيف المنتخب المصري نظيره الأوغندي على استاد برج العرب، مساء اليوم، في التصفيات المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018، ويحتاج المنتخب للفوز على منتخب الرافعات لاستعادة صدارة المجموعة، والاقتراب من تحقيق حلم الصعود.

وتلخص مانشيتات الصحف التي صدرت عقب المباراة المصيرية بين مصر والجزائر عام 1989، والتي انتهت بفوز مصر والصعود إلى كأس العالم المقام آنذاك في إيطاليا، بعد غياب أكثر من 50 عامًا، حالة الفرحة والسعادة التي عاشها المشجعون آنذاك.

"مبروك.. مصر تصل إلى نهائيات كأس العالم في كرة القدم بعد غياب 56 سنة".. هكذا جاء المانشيت الرئيسي لجريدة الأهرام، فوق صورة المنتخب المصري، وذكرت الصحيفة في الصفحة الأولى أن الفريق المصري هزم المنتخب الجزائري 1-0.

كما أبرزت صحيفة الأهرام تهنئة الرئيس الأسبق حسني مبارك للمنتخب، حيث ذكرت: "مبارك يهنئ الفريق لأدائه المتميز والروح الرياضية العالية".

أجواء ما قبل المباراة رصدتها صحيفة الوفد، حيث جاء في صفحتها الرياضية: "لحظة بلحظة مع منتخبي مصر والجزائري قبل لقاء القمة.. ممنوع الاتصال بالتليفون والزيارات العائلية واقتراب الصحفيين من الفندق".

الأهرام الرياضي، احتفت بدورها بصعود مصر حيث ذكرت: "إنجاز رياضي رائع.. مصر في نهائي كأس العالم بعد غياب 56 سنة.. فريق مصر هزم الجزائر بعد موقعة ضارية وحسام حسن يسجل الهدف الطلياني من كرة عرضية للكأس".

"أبطال مصر حققوا الحلم التاريخي ودخلنا كأس العالم".. هكذا جاء مانشيت إحدى الصحف التي صدرت صبيحة يوم مباراة مصر والجزائر، وجاء فيها أيضًا: "هزمنا فتوات الجزائر بفضل نجم النجوم محمود الجوهري".

منتخب مصر يفوز على أوغندا ويقترب من «حلم المونديال»

التعليقات

عاجل