«دعم القرار»: الحكومة لا تعمل بمعزل عن المجتمع المدني

الإثنين 11-09-2017 PM 01:05
«دعم القرار»: الحكومة لا تعمل بمعزل عن المجتمع المدني

المهندس حسام الجمل رئيس مركز المعلومات

قال المهندس حسام الجمل رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، إن مجلس دعم القرار بمجلس الوزراء، يهتم بالربط بين البعد الإعلامي وإدارة الأزمة.

وأضاف الجمل، خلال كلمة ألقاها في المؤتمر العلمي الدولي الـ23، تحت عنوان «وسائل الاتصال وقضايا الصراع في العالم»، اليوم، في قاعة مؤتمرات كلية الإعلام بجامعة القاهرة، أن إدارة الأزمات يجب أن تكون تفاعلية، وليست رد فعل، لأن الزمان الحالي سريع، ويجب التعامل مع الكم الكبير من المعلومات، على أن بعضها سليم، والآخر مغلوط.

وأكد رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، أن العالم اختلف بعد سنة 2000، ولم يعد الإعلام وظيفته في اتجاه واحد، بل أصبحت وظيفته صد وتحديد الهدف والتفاعل ورجع الصدى.

وأوضح الجمل، أن هناك اتفاقيات تربط بين التواصل المجتمعي وإدارة الازمات الكوارث، وأن العالم أصبح يعمل بشكل جماعي، وأن المواطن أصبح محور التنمية، وتعمل الحكومة والقطاع الخاص والإعلام لخدمته.

وأردف رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، أن الحكومة لا تعمل بمعزل عن المجتمع المدني ووسائل الإعلام والقطاع الخاص، لأن الحكومة لا تملك تمويل الاستثمار وحدها، بل يجب مشاركة القطاع الخاص.

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل