جامعة بني سويف ترفع شعار "الشباب أولا" مع بدء العام الدراسي الجديد

الثلاثاء 12-09-2017 PM 01:42
كتب: عمرو رجب
جامعة بني سويف ترفع شعار "الشباب أولا" مع بدء العام الدراسي الجديد

الدكتور علاء عبد الحليم رئيس جامعة بني سويف

قال الدكتور علاء عبدالحليم رئيس جامعة بني سويف، اليوم، إن الاهتمام بالشباب، والاستفادة من قدراتهم، وأفكارهم، ومقترحاتهم، لإيجاد حلول للمشاكل الاجتماعية والقومية، يعد أهم ركائز خطة الجامعة لاستقبال العام الدراسي الجديد.

وأضاف، خلال تصريحات صحفية، على هامش تفقده لكليتي الأداب والعلوم، أن الجامعة رفعت شعار "الشباب أولا" مع بدء العام الدراسي الجديد، حيث وضعت الآليات والأطر للاستماع للشباب، أهمها عقد لقاءات حوارية مفتوحة بصفة دورية، وعقد ورش عمل للفرق بكل كلية على حدة، يطرح فيها القضايا القومية كقضية، محو الأمية، والبطالة، وغيرها، ليناقشها الشباب من أجل الوصول لحلول يشاركون فيها سواء بالفكر أو التنفيذ.

وأكد أن مشاركة الشباب في القضايا الاجتماعية، وخدمة المجتمع، يزيد من تعميق فكرة الانتماء والحس الوطني لديهم، بحيث يجعل الطالب يفتخر بالانتماء لوطنه، ويتفانى في حبه، ويضحي من أجله، ويساعد في غرس قيم الولاء للوطن بشكل عملي يظهر الوجه الحضاري للوطن، ويرتقي ويسهم في دفع مسيرة التطوير.

وأعلن الدكتور جودة مبروك عميد كلية الآداب، انتهاء الكلية من 60 دورة تدريبة خلال فترة الصيف، ووضع خطة الأنشطة للعام الدراسي الجديد، تجعل الشباب على رأس أولوياتها، وتحتوي الخطة على مسابقة بين أوائل الطلاب، ومسابقة ثقافية بين الفرق المختلفة، إضافة إلى تكوين فرقة مسرحية متميزة.

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل