«الوفد» يرحب بخصخصة «السكة الحديد» مع مراعاة محدودي الدخل

الأربعاء 13-09-2017 PM 06:26
«الوفد» يرحب بخصخصة «السكة الحديد» مع مراعاة محدودي الدخل

ياسر حسان

قال ياسر حسان، مساعد رئيس حزب الوفد ورئيس اللجنة الإعلامية، إن الحزب يرحب بخصخصة السكة الحديد، من أجل تحسين الخدمة، لافتا ألى أن الدولة في هذه الحالة يجب أن تدخل بدعم محدودي الدخل، حتى لا يعانوا من أرتفاع أسعار تذاكر القطارات.

وأضاف حسان لــ«الوطن» أن الدولة من الممكن أن تثبت أسعار تذاكر السكة الحديد في حال وصول ارتفاع أسعارها بشكل غير مقبول مثلما تتدخل وتثبت أسعار الدواء، منوها إلى أن خصخصة شركات النقل أمر مُجرب في أغلب دول العالم وساهم بشكل كبير في تحسين الخدمة المقدمة للمواطنين وأصبح أكثر أمانا.

وأشار إلى أن نفقات السكة الحديد كبيرة ولا تستطيع الدولة أن تغطيها بسبب الإدارة السيئة للشبكة، منوها إلى أن الخصخصة المنجى الحقيقي لتحسين مستوى الإدارة، لافتا إلى أن شبكة سكك حديد أنجلترا تطورت بعد الخصخصة، ومعظم دول العالم المتقدم تقدّمت عندما تولى القطاع الخاص مسؤولية تقديم الخدمة للمواطن ثم تدّخلت الدولة لحماية الفقراء.

وكان قد قال المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، في وقت سابق إن مشاركة القطاع الخاص في تطوير السكة الحديد أمر وارد، وكانت هذه التصريحات لاحقة لتصريحات الدكتور هشام عرفات وزير النقل الذي أكد خلالها أن هناك اتجاه لخصخة الإدارة في قطاع السكة الحديد.

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل