محافظ الدقهلية في احتفالية عيد الفلاح: المزارعون يقفون بجوار الدولة

الأربعاء 13-09-2017 PM 08:29
محافظ الدقهلية في احتفالية عيد الفلاح: المزارعون يقفون بجوار الدولة

الاحتفال بعيد الفلاح

أشاد الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، بالجهود المستمرة للرئيس عبد الفتاح السيسي، داخليا وخارجيا من أجل الارتقاء بحياة المواطن المصرى خاصة الفلاحين، مشيرًا إلى قانون التأمين الصحى للفلاحين، وخطة إضافة 4 ملايين فدان للرقعة الزراعية تم إضافة مليون ونصف تقريبًا وجار الاستكمال.

جاء ذلك، خلال احتفالية «عيد الفلاح» بديوان المحافظة، والتي نظمتها إدارة بناء وتنمية القرية بالتنسيق مع مديريات الزراعة والثقافة والأوقاف.

وأكد المحافظ، أن الفلاح دائما يقف إلى جانب الدولة لأنه يعي بفطنته وفطرته أهميه دوره في المجتمع المصري، فالفلاح المصرى هو عصب التنمية ومصر تفخر وتعتز بالمزارعين والفلاحين، والدولة تدعمهم وتكرم المتميزين منهم فى عيدهم.

ووجه الشعراوى، وكيل وزارة الزراعة، بإزالة المعوقات أمام الفلاحين والاستفادة من قانون التأمين الصحي، والمساهمة من خلال مجموعات من الشباب في تجهيز وإعداد ملفات الاستفادة من مشروع البتلو الذي أطلقته الدولة لإعادة إحيائه بتوفير التمويل اللازم له.

ووجه بمشاركة المسجد والكنيسة بالتوعية بمثل تلك المشروعات، كما وجه وكيل وزارة الري، بسرعة إنهاء كافة مشكلات وصول مياه الري إلى نهايات الترع لتوفير المياه للزراعات وقيام وكيل وزرارة الزراعة بتوفير الأسمدة للمزارعين فى بعض المناطق بمراكز المحافظة.

وحضر الاحتفالية الدكتور زغلول خضر، مساعد نائب وزير الزراعة، واللواء فايز شلتوت، السكرتير العام، والمهندس مختار الخولي، السكرتير العام المساعد، واللواء محمد الرفاعى، مدير عام مكتب المحافظ، والعقيد محمود أبو زيد، المستشار العسكرى بالمحافظة، وممثلى الأوقاف والأزهر والكنيسة، وجواهر سعد الشربينى، عضو لجنه الزراعة بالبرلمان وأعضاء البرلمان بالدقهلية ونسيم شوقي البلاسي، نقيب الفلاحين بالمحافظة، وعدد من الفلاحين.

وأكد الدكتور زغلول خضر، أن الوزارة مهتمة بجميع قضايا الفلاح فى ربوع مصر، مشيرًا إلى أن رئيس مجلس الوزراء اعلن عن تخصيص 300 مليون جنيه لمشروع البتلو للتربية كمشروع يعرفه الفلاحين ولزيادة السعة الاستيعابية للمزارعين.

وقال إن الدولة اتخذت خطوات بشأن الأعلاف للمشروع من خلال وزارتى الزراعة والتموين.

وفي نهاية الاحتفالية كرم المحافظ 20 مزارعا وفلاحا من المتميزين في زراعة المحاصيل الزراعية بالدقهلية، وعدد من التنفيذيين بمديريات الزراعة والرى والبيطرى وقطاع البيئة بان منحهم شهادات التقدير ودروع التميز وقدمت نقابة الفلاحين درعا للمحافظ تقديرا لجهوده فى رعاية قضايا الفلاحين.

 

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل