«السيسى» يبحث تنشيط «الاستثمار» مع مجلس الأعمال الدولى

الثلاثاء 19-09-2017 AM 10:02
«السيسى» يبحث تنشيط «الاستثمار» مع مجلس الأعمال الدولى

الرئيس أثناء استقباله بمقر إقامته فى نيويورك وزير الخارجية الإماراتى

واصل الرئيس عبدالفتاح السيسى، أمس، نشاطه المكثّف بمقر إقامته فى نيويورك، على هامش مشاركته فى أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، والتقى عدداً من الشخصيات الأمريكية المؤثرة، كما اجتمع مع أعضاء غرفة التجارة الأمريكية، ومجلس تفاهم الأعمال الدولى، وبحث فرص الاستثمار الواعدة فى مصر وزيادة التبادل التجارى، فيما أجرت شبكة «فوكس نيوز» التليفزيونية، حواراً مع الرئيس أثناء مثول الجريدة للطبع.

الرئيس بعد لقاء «بن زايد» و«بن سلمان»: نعتز بعلاقاتنا مع الإمارات والسعودية وبنك «راند ميرشنت»: مصر تتصدر الدول الأفريقية الأكثر جذباً للاستثمار

واجتمع الرئيس، مساء أمس الأول، الشيخ عبدالله بن زايد وزير خارجية الإمارات، الذى يرأس وفد بلاده فى اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، بحضور سامح شكرى وزير الخارجية. وأكد «السيسى» خلال اللقاء، أن تحديات المرحلة الراهنة تستلزم تضافر جميع الجهود العربية لتعزيز العمل العربى المشترك، ومواجهة محاولات التدخل فى شئون الدول العربية، وزعزعة استقرارها.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس أشاد بتميز العلاقات الثنائية بين مصر ودولة الإمارات العربية الشقيقة، مؤكداً أهمية مواصلة العمل على تطويرها فى شتى المجالات.

وأضاف «يوسف» أن «بن زايد» أعرب خلال اللقاء عن اعتزاز الإمارات بالعلاقات المتميزة مع مصر، مؤكداً أهمية مواصلة العمل على تعزيز أطر التعاون بين البلدين، بما يحقق مصالح الشعبين الشقيقين، كما أشاد وزير خارجية الإمارات بمستوى التنسيق والتشاور المكثف مع مصر للتصدى للتحديات والمخاطر التى تواجه المنطقة، وعلى رأسها خطر الإرهاب.

وذكر المتحدث أن الرئيس التقى أيضاً بالأمير خالد بن سلمان، سفير السعودية لدى واشنطن، وقال «يوسف»: إن سفير المملكة نقل للرئيس تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز والأمير محمد بن سلمان ولى العهد نائب رئيس مجلس الوزراء السعودى، مؤكداً قوة العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين، وحرص المملكة على تعزيزها فى مختلف المجالات.

من ناحية أخرى، انتزعت مصر الصدارة من جنوب أفريقيا كأكثر الدول جذباً للاستثمار على مستوى القارة السمراء، حسب تقرير «أين تستثمر فى أفريقيا لعام 2018؟» الصادر عن بنك «راند ميرشنت». وذكرت شبكة «بلومبيرج» الإخبارية، أمس، أن مصر أزاحت جنوب أفريقيا التى احتلت المركز السادس لعدة أسباب، منها حصول مصر على درجات تصنيف أعلى فى النشاط الاقتصادى.

اجتماع الأمم المتحدة

التعليقات

عاجل