محافظ مطروح: 642 مدرسة تستعد لاستقبال 121 ألف طالب الأسبوع المقبل

الأربعاء 20-09-2017 PM 12:25
محافظ مطروح: 642 مدرسة تستعد لاستقبال 121 ألف طالب الأسبوع المقبل

اللواء علاء ابوزيد محافظ مطروح

تكثف محافظة مطروح استعداداتها النهائية، لاستقبال 121 ألفا و834 طالب وطالبه بالتعليم قبل الجامعي، وذلك في 642 مدرسة على مستوى محافظة مطروح الأسبوع المقبل، مع بداية العام الدراسي الجديد 2017-2018.

ونبه اللواء علاء أبوزيد محافظ مطروح، بسرعة الانتهاء من جميع أعمال الصيانة والنظافة ومراجعة كافة التجهيزات اللازمة، مع توفير التأمين اللازم للمدارس والطلاب من خلال مرور الدوريات الامنية.

ووجه محافظ مطروح، سمير النيلي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة،  بالاستعانة بشركة نظافة خاصة لتهيئة جميع مدارس المحافظة وتجهيزها نظرا لقلة عدد عمال النظافة، مشددًا على رفع كفاءة وتطهير جميع خزانات المدارس استعدادا للعام الدراسى الجديد، مع الانتهاء من تجهيز استراحات المدرسين بالمدن الغربية وسيوة.

وأكد محافظ مطروح، ضرورة الحرص على تحقيق عام دراسي متميز والانضباط والجدية منذ اليوم الأول لبداية العام الدراسي، مع المتابعة المستمرة لانتظام منظومة العملية التعليمية قبل الجامعية بالمحافظة، وذلك من خلال لجان متابعة ومرور دورية وتحقيق المشاركة المجتمعية الفاعلة من خلال التواصل البناء مع مجلس الأمناء والآباء بمدراس المحافظة.

من جهته، قال سمير النيلي وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، إن 642  مدرسة بمختلف المدن والقرى والنجوع بمطروح، أنهت جميع الاستعدادات لاستقبال الطلاب والطالبات للعام الدراسى الجديد بإجمالي 121 ألفا و834 طالب بمراحل التعليم قبل الجامعي.

وأشار "النيلي"، إلى أن 305 مدارس تستقبل 77 ألفا و210 طلاب بالمرحلة الابتدائية ورياض الاطفال، و128 مدرسة تستقبل 22 ألفا و615 طالبا بالمرحلة الإعدادية، موضحا أن نحو 16 مدرسة تستقبل 4 آلاف و374 طالب بالمرحلة الثانوية العامة، كما تستقبل27 مدرسة نحو 9 آلاف و636 طالبا بمرحلة التعليم الثانوي الفني والمهني، و20 مدرسة لـ222 طالبا بالتربية الخاصة بمختلف المراحل، بالإضافه إلى 146 مدرسة "الفصل الواحد" تستقبل 7 آلاف و777 طالبًا.

وأضاف وكيل تعليم مطروح، أن جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بوزارة الدفاع بالتعاون مع تعليم مطروح انتهى من إنشاء مباني جديدة، إلى جانب إعادة تأهيل 5 مدارس للتعليم العام في 4 إدارات تعليمية ومدرستين للتعليم الفني ببراني والحمام.

وأشار إلى أنه تم إعادة تأهيل مدرسة قارة اأم الصغير بإدارة سيوة، ومدرستي عبدالمنعم رياض الإعدادية والست نخلات الابتدائية بإدارة مطروح التعليمية، ومدرسة الضبعة الثانوية المشتركة بادارة الضبعة، ومدرسة زاوية الجرارة الابتدائية بادارة النجيلة التعليمية، لافتا إلى إعادة تأهيل مدرسة براني الثانوية الصناعية بإدارة براني التعليمية ومدرسة الحمام الثانوية التجارية بنين بادارة الحمام.

ولفت "النيلي"، إلى أن هيئة الأبنية التعليمية بمطروح بالتنسيق مع مديرية التربية والتلعيم بمطروح تنهي حاليا أعمال الصيانة الشاملة في 8 مدارس بـ4 إدارات تعليمية، وهي: "مدارس المطاريح الابتدائية، وأولاد عبس الابتدائيةأ والعشيبات الابتدائية بإدارة مطروح التعليمية، ومدرسة عثمان بن عفان بإدارة الحمام التعليمية، ومدرستي العمدة محمد عبدالرحمن الابتدائية والضوايا الابتدائية المشتركة بادارة النجيلة التعليمية، ومدرسة أبوسطيل الابتدائية بإدارة براني التعليمية، ومدرسة مشندت للتعليم الأساسي بإدارة سيوة التعليمية".

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل