وقفة احتجاجية لموظفي الأمن الإداري بجامعة بنها

الأحد 24-09-2017 PM 02:45
كتب: حسن صالح
وقفة احتجاجية لموظفي الأمن الإداري بجامعة بنها

جانب من الوقفة

نظم العشرات من موظفي الأمن الإداري بجامعة بنها وقفة احتجاجية، اليوم الأحد، أمام إدارة الجامعة للمطالبة بهيكلة إدارة الأمن والمطالبة بحقوقهم الإدارية و المالية المهدرة، بحسب قولهم.

وطالب المشاركون في الوقفة بإعداد هيكل إداري وتنظيمي للإدارة العامة للأمن تكون برئاسة رئيس الجامعة، وتحديد بطاقة الوصف الوظيفي لأخصائيي الأمن وتوفير حراس ومشرفين وعمال أمن نظرًا لقلة قوة الإدارة.

ومن الناحية المالية رفع المشاركون في الوقفة مطالبهم لرئيس الجامعة بضرورة عمل لجنة متخصصة لوضع اللائحة المالية لأخصائيي الأمن إذ أنه لم يتم تحديد الحوافز والمزايا المالية والبدلات لأخصائي الأمن، ومن المفترض أن يعرف العاملين بالإدارة ما هو الأجر الوظيفي والحافز الوظيفي وبدل الجهود غير العادية "بدل الجمعة والسبت والعطلات الرسمية" وبدلات المخاطر والوجبة والمواصلات أسوة بزملائهم في الجامعات الأخرى بالإضافة إلى تحديد ساعات العمل.

وشدد المشاركون على ضرورة تثبيت زملائهم الذين يعملون بالإدارة منذ سنوات حيث أن هناك 6 أخصائيين أمن، تابعين للإدارة ولم يتم تثبتهم حتى الآن على الرغم من تثبيت زملائهم منذ أكثر من عامين و46 أخصائي أمن بالمستشفى الجامعي رغم حصولهم على الموافقات الأمنية منذ أكثر من تسعة أشهر.

ومن جانبه قابل الدكتور السيد القاضي رئيس الجامعة، المشاركين في الوقفة ووعدهم بدراسة مطالبهم وتنفيذها طالما كانت مشروعة ووفق القانون، وطالبهم بالالتزام بأماكنهم وعدم الإخلال بالأمن أو التقصير في عملهم.

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل