بين «ضبط خلايا» وعمليات تفجير.. البحرين تحارب الإرهاب في 9 أشهر

الإثنين 02-10-2017 PM 10:04
بين «ضبط خلايا» وعمليات تفجير.. البحرين تحارب الإرهاب في 9 أشهر

الشرطة البحرينية - أرشيفية

تفجير إرهابي جديد، هز العاصمة البحرينية المنامة، اليوم الإثنين، أسفر عن وقوع إصابات بين أفراد الشرطة، وبحسب وزارة الداخلية البحرينية فإن التفجير استهدف قوات أمنية أثناء قيامها بتأمين «عزاء الدية» في شارع البديع، وأن الجهات المختصة باشرت بإجراء تحقيق في الواقعة.

العملية السابقة، ليست الأولى من نوعها في البحرين، التي تتصدى للإرهاب، وترصد «الوطن» في هذا التقرير، أبرز العمليات الإرهابية، في البحرين، وضربات الأمن لها، منذ مطلع العام الحالي.

- هجوم مسلح على سجن:

في أول يوم من العام الجاري، وقع هجوم مسلح، على سجن "جو" بالبحرين، أسفر عن هروب عدد من المحكومين بقضايا إرهابية، ومقتل الشرطي عبدالسلام سيف أثناء تصديه للمهاجمين، فيما تجاوز عدد الهاربين من السجن 10 أشخاص، وجميعهم محكومون في قضايا إرهابية مثل استهداف رجال الأمن وزرع عبوات لاستهداف مواطنين.

- ضبط خلية إرهابية:

أعلنت وزارة الداخلية البحرينية، في فبراير الماضي، القبض على 20 مطلوباً في قضايا إرهابية، بينهم 4 نساء كان لهن دور في إيواء مطلوبين وهاربين والتستر عليهم.

- تفجير حافلة شرطة:

في الشهر الثاني من العام الجاري أيضًا، استهدف إرهابيون، حافلة لنقل الشرطة، بالقرب من قرية جو، جنوبي العاصمة المنامة، وأسفر التفجير عن إصابة 5 أفراد من الشرطة، جراء انفجار قنبلة محلية الصنع جرى تفجيرها عن بعد.

- خلية مدعومة من إيران:

وفي مارس الماضي، أعلنت الداخلية البحرينية ضبط خلية إرهابية خططت وشرعت في تنفيذ أعمال إرهابية، منها اغتيالات شخصيات هامة، وذلك بدعم إيراني، وذكرت الوزارة أن القصد من تلك الأعمال قتل أكبر عدد ممكن من رجال الأمن، بالإضافة إلى مهاجمة عدة أهداف حيوية في البلاد.

- خلية «سرايا الأشتر»:

وأعلن رئيس الأمن العام البحريني، في يونيو الماضي، القبض على خلية إرهابية شكلت تنظيما إرهابيا يتبع سرايا الأشتر فى قرية الدير، مؤكدًا أن أعمال البحث والتحري ما زالت جارية للقبض على باقي التشكيل الإرهابي.

- تفجير الدراز:

وقتل رجل أمن بحريني، في يونيو الماضي، فيما أصيب اثنين آخرين، وذلك في تفجير إرهابي شهدته منطقة الدراز، وذلك ردًا على الضربات الاستباقية التي شنتها قوات الأمن البحرينية.

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل