وزير الإسكان يكرم الرئيس التنفيذي للشركة السعودية المصرية

الثلاثاء 03-10-2017 PM 02:06
وزير الإسكان يكرم الرئيس التنفيذي للشركة السعودية المصرية

مصطفى مدبولى وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات

كرّم الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، المهندس درويش حسنين، الرئيس التنفيذي للشركة السعودية المصرية للتعمير خلال مؤتمر الأهرام للاستثمار العقاري في دورته الأولى تقديرا لجهود الشركة في تنفيذ العديد من المشروعات الكبرى التي استطاعت تحقيق التنمية بمدن المجتمعات العمرانية الجديدة.

ونفذت الشركة السعودية المصرية للتعمير على مدار أكثر من 40 عاما العديد من المشروعات العقارية بمختلف المحافظات ومدن المجتمعات العمرانية الجديدة.

وقال المهندس درويش حسنين، الرئيس التنفيذي للشركة السعودية المصرية للتعمير خلال مشاركته بالجلسة النقاشية التي حملت عنوان "الشراكة ودورها في التنمية"، إن الشركة السعودية المصرية للتعمير تعد نموذجا للشراكة الناجحة بين الحكومتين السعودية والمصرية وقد تم تأسيسها في عام 1975 برأسمال 50 مليون دولار آنذاك سدد بالمناصفة بين الحكومتين ومنذ 3 سنوات تم رفع رأسمال الشركة وسددت الحكومة السعودية حصتها فى زيادة رأس المال نقدا بقيمة 121.5 مليون دولار فيما سددتها الحكومة المصرية بصورة عينية بنفس قيمة الحصة النقدية في صورة 3 قطع أراضي في أسيوط الجديدة والقاهرة الجديدة ودمياط الجديدة.

وأشار إلى أن الشركة حرصت على انتقاء قطع الأراضي في مناطق متفرقة في مصر تأكيدا لرغبتها التنموية ورفع القيمة المضافة بمدن المجتمعات العمرانية الجديدة.

وأكد أن الأراضي الجديدة يتم تنفيذ مشروعات متنوعة بها تلاءم مختلف احتياجات المواطنين وتسهم في تنويع المحفظة الاستثمارية للشركة بحيث يتم تنفيذ مشروعات سكن متوسط في أسيوط الجديدة وفوق متوسط في القاهرة الجديدة وسياحي في دمياط الجديدة.

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل