تفاصيل القبض على تشكيل عصابي نهب أموال «الإسكان الاقتصادي» بالسويس

الثلاثاء 03-10-2017 PM 06:15
تفاصيل القبض على تشكيل عصابي نهب أموال «الإسكان الاقتصادي» بالسويس

هيئة الرقابة الإدارية

تمكنت هيئة الرقابة الإدارية من ضبط تشكيل عصابي مكون من مراجع أول حسابات صندوق الإسكان الاقتصادي بمحافظة السويس، و3 آخرين من العاملين بالصندوق، وذلك لقيامهم بالاستيلاء على مبالغ مالية تقدر بحوالي 3.5 مليون جنيه من أموال صندوق الإسكان الاقتصادي.

وقال مصدر أمني بالسويس، إن المتهمين المقبوض عليهم قاموا استولوا على مبالغ مالية تقدر بحوالي 3.5 مليون جنيه من أموال صندوق الإسكان الاقتصادي، عن طريق تزوير واصطناع طلبات استرداد المبالغ المالية السابق دفعها بمعرفة مواطني المحافظة كمقدم لحجز وحدات إسكان مشروع الزواج الحديث على خلاف الحقيقة والحصول على تلك المبالغ المالية لأنفسهم، بعد تزوير إفادات باسم مواطنين تدعى حصولهم على أموالهم.

وأكد المصدر أن أحد المواطنين اكتشف بالمصادفة أن مسئولي مشروع الاسكان الاقتصادي يدعون حصوله على مقدم التعاقد والمقدر بـ 7 آلاف و500 جنيه، رغم أنه لم يحصل على أي مبالغ قام بدفعها فأبلغ الرقابة الإدارية والتي وضعت المتهمين تحت المراقبة لمدة شهر كامل حتى تأكدت لديهم المعلومات وتمكنت، اليوم، من ضبطهم.

وأضاف المصدر، أن رجال الرقابة فتشوا محال إقامة المتهمين وضبطوا المكينة المستخدمة في أعمال المسح الضوئي لتزوير المحررات والإفادات من نوعية hb.

تم تحرير محضر بالواقعة للمتهمين، تمهيدًا لتحويلهم للنيابة العامة للتحقيق بعد التحفظ على جميع المستندات الخاصة بالمشروع من مكاتبهم بعد مداهمتها من قبل رجال الرقابة الإدارية.

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل