مصادر بـ«القوى العاملة»: غدا يوم عمل عادي لموظفي «القطاع الخاص»

الأربعاء 04-10-2017 PM 03:22
مصادر بـ«القوى العاملة»: غدا يوم عمل عادي لموظفي «القطاع الخاص»

وزير القوى العاملة

قالت مصادر في وزارة القوى العاملة، إن القطاع الخاص لن يحصل على إجازة غدا الخميس، كبديل عن إجازة 6 أكتوبر الموافق يوم الجمعة المقبل، موضحة أن لكل مؤسسة الحق في منح عامليها إجازة غدًا أو لا طبقا لظروف التشغيل بها.

وأكدت المصادر لـ"الوطن"، أن قانون العمل ينص على منح يوم 6 أكتوبر إجازة رسمية للعاملين بالقطاع الخاص، ولا ينص على منحه يوم آخر بديلا إذا وافق مجيئه يوم عطله، مشيرة إلى أنه تم إبلاغ المديريات بأن يوم الإجازة الرسمية لعيد 6 أكتوبر هو الجمعة وليس الخميس.

وكشفت المصادر، عن أن الوزارة أرسلت منشورًا للمديريات، يفيد بمنح كل العاملين بالقطاع الخاص - ممن تعمل مصانعهم وشركاتهم - يوم الجمعة الموافق 6 أكتوبر إجازة رسمية وبأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص؛ المخاطبين بأحكام قانون العمل 12 لسنة 2003.

وتابعت المصادر، "متاح لكل مؤسسة منح عامليها إجازة غدا الخميس أو اعتباره يوم عمل عادي، طبقا لظروف التشغيل بكل مصنع ومؤسسة"، موضحة: "المؤسسة التي لم تقرر منح عامليها غدا الخميس إجازة، فسيتم اعتباره يوم عمل عادي، وعلى العاملين عدم أخذ أي إجازة إذا ما أعلنت مؤسساتهم ذلك في منشور لها".

وأكد منشور الوزارة، أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلي أجرة عن هذا اليوم مثلى الأجر.

من جهته، كلف "سعفان"، مديريات القوى العاملة بالمحافظات، بمتابعة تنفيذ إجازة "الجمعة" ، 6 أكتوبر بمنشآت وشركات القطاع الخاص على مستوي الجمهورية، بالنسبة لمن تعمل مؤسساتهم وشركاتهم يوم الجمعة.

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل