الشوربجي: إطلاق بوابة «أنا مصدر» لعرض خريطة عن الأسواق التصديرية

الأربعاء 04-10-2017 PM 07:35
الشوربجي: إطلاق بوابة «أنا مصدر» لعرض خريطة عن الأسواق التصديرية

اجتماع جمعية رجال الأعمال

كشفت الدكتورة شيرين الشوربجي، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لمركز تنمية الصادرات عن إطلاق الهيئة بوابة الكترونية خاصة بالتصدير تحت مسمى "أنا مصدر"، مؤكداً أن البوابة ستكون متاحة لكافة المصدرين ورجال الأعمال خلال الفترة القريبة القادمة.

وأضافت "الشوربجي"، خلال لقائها بجمعية رجال الأعمال المصرين أمس، أن بوابة المصدرين ستتيح لأول مرة لمجتمع المصدرين خريطة مفصلة عن المنتجات المصرية والأسواق المستهدفة لها، بالإضافة إلى الاتفاقيات التجارية وتكلفة الشحن والمزايا المختلفة للمنتجات المصرية في كل الدول وسيتم تحديثها دوريا لتتماشى مع متغيرات حركة الأسواق.

وأكدت أن إطلاق البوابة هي بداية لانطلاقة حقيقية للهيئة في تقديم كافة الخدمات للمصدرين بشكل مرن والبحث عن فرص تصدير للمنتجات التي تتطلبها تلك الأسواق عن طريق تطبيق "أبلكيشن" تستطيع من خلاله التعرف على كل ماهو جديد بين الدول المستوردة والمصدرة.

وقالت إن قرار وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل، بإعادة هيكلة الهيئة العامة لمركز تنمية الصادرات يأتي في إطار استراتيجة الوزارة لتعزيز التنمية الصناعية والتجارة الخارجية حتى عام 2020 والتى تضمنت 5 محاور للنهوض بالصناعة المصرية، مشيرة إلى أن الهيئة قامت وفقاً للقانون رقم 92 لمركز تنمية الصادرات حيث يتيح القانون للهيئة مميزات عديدة وسلطة فى التنسيق مع كافة الجهات المعنية بالتصدير.

وأضافت أن منظومة الصادرات في مصر تواجه تحديات كبيرة وفي مقدمتها أن جميع الجهات القائمة على المنظومة تعمل منعزلة عن الأخرى، ومن هنا جاءت فكرة إنشاء الهيئة لضم كافة هذه الجهات تحت مظلة واحدة للتنيسق بينهم، والتسهيل على فتح أسواق جديدة، وعقد اتفاقيات والترويج للصادرات المصرية بشكل فعال.

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل