اختتام ورشة العمل الدولية في الطقس والملاحة الفضائية بجامعة بني سويف

الأربعاء 04-10-2017 PM 08:45
كتب: عمرو رجب
اختتام ورشة العمل الدولية في الطقس والملاحة الفضائية بجامعة بني سويف

جانب من ورشة العمل

اختتمت كلية علوم الفضاء وتكنولوجيا الملاحة بجامعة بني سويف، اليوم الأربعاء، فعاليات ورشة العمل الدولية في الطقس الفضائي والملاحة الفضائية الذي نظمته الكلية على مدار يومين، بمشاركة عدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية والعالمية، وبحضور الدكتور علاء عبد الحليم، رئيس جامعة بني سويف.

وأوضح رئيس الجامعة، في تصريحات صحفية، اليوم، ان الورشة تهدف الى دراسة العواصف المغناطيسية والأيونية الناجمة عن الظواهر الشمسية النشطة ومناقشة تأثيراتها على الأقمار الصناعية ووسائل الاتصالات وانقطاع التيار الكهربائي على الأرض.

وأكد أن الجامعة تسير وفق سياسة الدولة في الارتقاء بعلوم الفضاء وصناعة الطيران بشكل عام، من خلال ربط الكلية ببرنامج الفضاء المصري ووكالة الفضاء المصرية، خاصة أن مصر بها كوادر علمية متميزة في هذا المجال، تستطيع أن تساهم في وضع هذه البرامج، وتمتلك عدد من الأقمار الصناعية وتسعى إلى زيادتها في الفترة المقبلة.

من جانبها، قالت الدكتورة مرفت عوض عميد كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء، إن أهم موضوعات الورشة هي تأثيرات الطقس الفضائي على الطيران والتنبؤ بالطقس الفضائي والظواهر النشطة الشمسية والأجهزة الأيونوسفيرية المختلفة والموجات الرادارية ذات التردد المنخفض والملاحة الفضائية.

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل