"اعرف حقك" ندوة بـ"زراعة بورسعيد" للتوعية ضد الغش التجاري

الخميس 05-10-2017 AM 10:48
كتب: هبه صبيح
"اعرف حقك" ندوة بـ"زراعة بورسعيد" للتوعية ضد الغش التجاري

مجمع اعلام بورسعيد

طالبت حملة "معًا" لحماية المستهلك، بضرورة وضع وتفعيل قوانين صارمة للغش التجاري في ظل حالات كثيرة تم ضبطها مؤخرًا من قبل مديرية التموين والتجارة الداخلية ببورسعيد لغش الدواجن واللحوم والمنتجات منتهية الصلاحية وغير المطابقة للمواصفات.

جاء ذلك خلال ندوة "اعرف حقك" عقدت صباح اليوم بمديرية الزراعة تحت رعاية المهندس محمد إبراهيم مدير المديرية استكمالا لحملة "معاً لحماية المستهلك" بالتنسيق مع مجمع إعلام بورسعيد، وجمعية أصدقاء البيئة وبمشاركة مديرية التموين والتجارة الداخلية.

واستعرض مجدى الخضر وكيل مديرية التموين والتجارة الداخلية، الدور الكبير للأم في توعية أبنائها عند شراء أي منتجات بمواصفات آمنة خاصة لما يتعرضوا له أمام المدارس من بيع لبعض المنجات الغير مطابقة.

وأوضح أن مديرية التموين تقوم بالتعاون مع مديرية الطب البيطري ومديرية الشؤون الصحية بضبط الكثير من المصانع المخالفة والمنتجات غير صالحة الاستخدام.

وأكد "الخضر" على حق استرجاع أي منتج خلال 14 يومًا من الشراء بشرط عدم استخدامه والاحتفاظ بفاتورة الشراء، محذرا من الشراء من خلال المواقع الإليكترونية غير المضمونة.

وطالب بتغيير السلوكيات السلبية المنتشرة وتفعيل دورنا كمواطنين ومجتمع مدني لمواجهة أي مخالفة وسرعة البلاغ لدى مديرية التموين لضبط أي مخالفات على رقم غرفة العمليات ( 2225886).

وأكدت سماح حامد مسئول مركز النيل للإعلام ببورسعيد، أن الحملة مستمرة لتوعية أكبر عدد من جميع الفئات ببعض آليات حماية المستهلك حول أنشطة المبادرة التى تستهدف إلقاء الضوء حول كل ما يخص المواطن وتحقيق التواصل بينه وبين المسئولين للوقوف على حلول للكثير مما يواجههم من مشكلات، وأيضا التوعية بالكثير من الحقوق التى لا يعرفها المواطن في بعض المجالات والخدمات المتاحة.

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل