100 فصل لمحاربة الأمية بمطروح.. ونسبة الأمية تصل 18.6%

الخميس 05-10-2017 PM 03:26
100 فصل لمحاربة الأمية بمطروح.. ونسبة الأمية تصل 18.6%

جانب من امتحان محو الأمية بقرية سيدى شبيب بالضبعه

قال عادل عبدالمنعم مسلم، مدير عام محو الأمية وتعليم الكبار بمطروح، إن الأمية انتهت في بعض قرى المحافظة منها قرية "علوش" بمركز ومدينة مرسى مطروح وقرية "قارة أم الصغير" التابعة لمركز ومدينة سيوة في قلب الصحراء الغربية، ومدينة "سيوة" والتي وصلت بها نسبة الأمية 6 % أقل من الصفر الافتراضي والذي يقاس بنسبة 7%.

وأضاف مسلم اليوم في تصريح خاص لـ"الوطن" أنه جار القضاء على الأمية في قريتي "سيدى شبيب" بالضبعة، و"شماس" بمركز سيدي براني غرب مطروح والتي ستعلن قريبا خالية من الأمية، بعد أن بذلنا بها مجهود كبير مع الأميين كان آخرها عقد امتحان اليوم، بحضور 60 مواطنا أميا للامتحان الفوري.

كما تم استكتاب عدد 35 لمن نجحوا في الامتحانات الماضية لاستخراج شهادات لهم من ديوان عام هيئة تعليم الكبار بالقاهرة، وتم توزيع عدد من الشهادات للناجحين قبل ذلك، تم عقد تحت إشراف لجنة الامتحانات التي ضمت كل من "عباس صبحي، ومحمود الأسواني، ومحمد المعداوي، مدير إدارة محو الأمية بمركز الضبعه، كما نعمل على إنهاء الأمية بقرية شماس بمركز سيدي براني غرب مطروح بالتعاون مع رئيس القرية أحمد النجدي من خلال فتح فصول لمحو الأمية وعقد امتحانات بشكل دائم لمن يجيد القراءة والكتابة".

وأشار إلى أن هناك 100 فصل مفتوح هذا العام لتعليم الكبار، ومحو الأمية في مراكز ومدن وقرى ونجوع مطروح، وأم نسبة الأمية على مستوى محافظة مطروح سجلت 18.6% أغلبهم من السيدات خاصة وأن التعامل مع السيدات والوصول لهم في القرى والنجوع به صعوبة في ظل العادات والتقاليد في مطروح والتي توجد بها قيود للسيدات والمرأة بشكل عام.

وأوضح أن هناك خطة، تم وضعها لخفض معدلات الأمية والقضاء على الأمية بالمحافظة لتحفيز القرى ورؤسائها والتي سيتم القضاء على الأمية بها، بجانب وجود حافز للمعلمين يحصل من خلاله على مبلغ 200 جنيه عن كل دارس يعلمه وينجح فى امتحان الأمية.

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل