محافظ أسوان يعلن البدء في وضع التصميمات الخاصة بإنشاء أحدث مدينة خضراء

الخميس 05-10-2017 PM 03:17
محافظ أسوان يعلن البدء في وضع التصميمات الخاصة بإنشاء أحدث مدينة خضراء

محافظ أسوان يتفقد موقع المدينة العمرانية الجديدة بالامتداد الصحراوي الغربي

أعلن اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان، اليوم، عن البدء في وضع التصميمات الخاصة بإنشاء أحدث مدينة خضراء ذكية نموذجية في الإمتداد الصحراوي الغربي لمدينة أسوان القديمة على مساحة  4175.25 فدان والتى صدر لها قرار جمهورى رقم 311 لسنة 2017 من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

جاء ذلك أثناء الجولة الميدانية التى قام بها محافظ أسوان لموقع المدينة العمرانية الجديدة يرافقه رئيس مدينة أسوان ومديرى التخطيط العمراني والبيئة والصحة والقوى العاملة.

وأوضح "حجازي" على أنه سيتم إنشاء المدينة الجديدة لتحقيق التوسعات العمرانية المستقبلية لاستيعاب الكثافة السكانية والأنشطة التنموية المختلفة بمدينة أسوان القديمة، وذلك ضمن المخطط الاستراتيجي "أسوان .. 2052"، مشيرًا إلى أن المخطط التفصيلي للمدينة الجديدة يشمل كافة الاستخدامات والأنشطة السكنية بمستوياتها المختلفة من إسكان شباب ومتوسط واقتصادي واستثماري، بالإضافة إلى تخصيص مساحات لاستثمارها في النشاط السياحي والذي يضم قرى وفنادق سياحية، علاوة على إقامة مراكز للأنشطة التجارية والخدمية المكملة مثل دور السينما والمسرح والمولات التجارية والتوكيلات العالمية والمراكز التكنولوجية، فضلاً عن الحدائق والمتنزهات والمسطحات الخضراء.

وأعطى المحافظ، توجيهاته لإدارة التخطيط العمراني بضرورة مراعاة أن يضم مخطط المدينة الجديدة مجمع للمراكز الطبية ليتم إنشاؤها بطراز معماري عالمي   بجانب أن يضم المخطط أيضًا موقعين لإنشاء مسجد وكنيسة بمساحات وتصميمات مماثلة.

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل