"المصارف العربية": طارق عامر أفضل محافظ بنك مركزي عربي لعام 2017

الخميس 05-10-2017 PM 03:51
"المصارف العربية": طارق عامر أفضل محافظ بنك مركزي عربي لعام 2017

طارق عامر محافظ البنك المركزي

أعلن اتحاد المصارف العربية، اختيار طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري، كأفضل محافظ بنك مركزي عربي لعام 2017.

وقال الاتحاد، إن الاختيار جاء بإجماع آراء اللجنة التنفيذية، بانعقادها اليوم الخميس في بيروت، لافتا إلى أن الاختيار جاء لإسهام عامر في استقرار السياسة النقدية داخل السوق المصرية، ودوره القوي في برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري، ومفاوضات مصر مع صندوق النقد الدولي، فضلا عن إطلاق عدد من المبادرات لدعم الاقتصاد.

ومن المرتقب تكريم عامر، في حفل كبير على هامش انعقاد المؤتمر السنوي لاتحاد المصارف العربية، في العاصمة اللبنانية، بيروت، يوم 23 نوفمبر 2017، بحضور أكثر من ألف شخصية مصرفية عربية ودولية.

كانت مؤسسة جلوبال ماركتس، الصحفية، كشفت عن اختيارها لطارق عامر محافظ البنك المركزي، كأفضل محافظ لعام 2017 في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وقالت الصحيفة التي تطلق الإصدار الخاص لاجتماعات البنك وصندوق النقد الدوليين، إنه سيتم منح عامر الجائزة على هامش الاجتماعات السنوية، التي يستحقها عن جدارة، في حفل لتوزيع الجوائز يوم السبت الموافق 14 أكتوبر في واشنطن.

وقال توبي فيلدز، رئيس تحرير الصحيفة التي تعمل منذ أكثر من 30 عاما، في خطاب رسمىي موجه للبنك المركزي المصري: "إن سياسات البنك المركزي المصري كان لها الفضل في وضع الاقتصاد المصري على الطريق الصحيح".

وأضاف فيلدز، أن مؤسسته تعد عامر، بمثابة مهندس برنامج صندوق النقد الدولي للإصلاح الاقتصادي في مصر، قائلاً لـ"عامر" في خطابه: "كنتم القوى الفاعلة وراء إصلاح سعر الصرف، كما لعبت دورا محوريا في وضع الاقتصاد المصري على مسار مستدام وإعادة الثقة للمستثمرين العالميين".

 

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل