محافظ الإسماعيلية يستعرض سبل تفعيل آليات خدمات المواطنين

الخميس 05-10-2017 PM 05:32
محافظ الإسماعيلية يستعرض سبل تفعيل آليات خدمات المواطنين

محافظ الإسماعيلية

أكد اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، ضرورة بدء تحقيق شكل جديد للتعامل والتواصل مع المواطنين والتفاعل مع قضاياهم باستخدام واستثمار كافة الإمكانيات المتاحة من وسائل الاتصال وتحقيق الاستثمار الأمثل لمكاتب خدمة المواطنين بجميع المؤسسات والهيئات الحكومية.

وأشار المحافظ إلى أن صدور القرار الجمهوري رقم 314 سنة 2017، بإنشاء منظومة الشكاوى الموحدة وربط جميع الكيانات والمؤسسات الحكومية بها يؤكد على أنها جاءت من أجل إعلاء شأن وقيمة المواطن ولتكون واجهة عصرية للدولة المصرية تتواكب مع التطورات الحديثة وتتفق مع المعايير الدولية للحكومة المنفتحة والمستجيبة والحكم الرشيد.

وأضاف أنه سوف يتم إعادة هيكلة جميع مكاتب خدمات المواطنين بجميع المصالح الحكومية وإعادة تأهيل ورفع كفاءة العاملين بها وإعداد الكوادر المتميزة من خلال الدورات التدريبية لرفع كفاءة ومستوى الأداء للخدمات الجماهيرية التى تقدم للمواطنين مع الأخذ في الاعتبار المتابعة الدقيقية لجميع مراحل التعامل مع الخدمات المطلوبة، وتقييم مستوى الأداء أولا بأول وإعداد قاعدة بيانات تفصيلية.

وأوضح "طاهر" أنه تم إنشاء غرفة للتدخل السريع تتولى استقبال حالات الحوادث والطوارئ الطبية الحرجة على أرقام تليفونات 0227923844 و 0227923272 وعلى مدار الـ24 ساعة.

جاء ذلك في إطار الارتقاء بمستوى الخدمات الحكومية التى تقدمها للمواطنين وتحت شعار "المواطن أولا" وفي إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي وتأكيداته بشأن تفعيل دور منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء www.shakwa.eg وإطلاق الآلية الجديدة لتفعيل خدمة المواطنين فى جميع المحافظات وفتح قنوات ووسائل الاتصال مع المواطنين إلى جانب تفعيل آليات تلقى الشكاوى بمختلف أجهزة الحكومة وسرعة التعامل معها وإيجاد حلولا جذرية لها.

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل