"عبّارات الموت" بأسيوط تُشعل صرخات الأهالي على ضفاف النهر

الخميس 05-10-2017 PM 09:02
"عبّارات الموت" بأسيوط تُشعل صرخات الأهالي على ضفاف النهر

عبارة القدس بالهمامية

عبّر أهالي قرية الهمامية، التابعة لمركز البداري في محافظة أسيوط، عن استيائهم من توقف مشروع العبارات بالقرية للمرة الثالثة خلال شهر واحد، وذلك بسبب تهالكها حيث أصبحت غير صالحة، وتمثل خطرا داهما على أرواحهم.

يقول" مختار محمود"، من أهالى البدارى: "منذ شهر تعطلت العبارة القدس، بسبب كسر بالعامود الخاص بالدفة، ما أدى إلى عدم السيطرة عليها، وحدوث جنوح لها، وجرفها التيار المائي إلى قرية بني فيز، لافتا إلى أن نفس العطل تكرر الأسبوع الماضي في العبارة القدس للمرة الثانية دون تحرك من المسؤولين".

وأضاف "ريمون فتحي": "على الرغم من قيام المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط بإحالة مسؤولى الصيانة بمشروع العبارات النهرية إلى التحقيق لتقصيرهم في أداء عملهم على خلفية حدوث عطل مفاجئ فىي العبارة وجنوجها بعرض البحر، إلا أن ذلك لم يغير من الأمر شئ، ويبقى الإهمال بمشروع العبارات النهرية سيد الموقف كان المسؤول لا يتعظ من الأخطاء السابقة وصارت العبارات بالموقع جميعها معطلة".

وطالب الأهالي، المسؤولين بسرعة إصلاح العبارات خاصة وأنه يوجد العدد من الموظفين والبائعين ينتقلون يوميا عبر استقلالهم العبارة، وأن المرسى يحتوى على عبارتين متوقفين تماما بشط النيل.

وذكر مصدر بمشروع عبارات الهمامية، التي تنقل الركاب بين "مركزي البدارى وطما"، أن العبارة "القدس" تحتاج إلى عمرة كاملة للموتور "وقمنا بإبلاغ المسؤولين بذلك"، مضيفا أن العبارة الثانية "العارف" بالإضافة إلى أنها معطلة فتعتبر كارثة بيئية من كل النواحي حيث ينبعث الدخان من الشكمانات.

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل