28مليون جنيه قيمة شيكات العملاء المرفوضة من البنوك

الجمعة 06-10-2017 AM 10:01
28مليون جنيه قيمة شيكات العملاء المرفوضة من البنوك

الإنتاج الإعلامى

ذكر تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات أن مدينة الإنتاج الإعلامى أقامت 73 قضية بحق 17 عميلاً، قدموا لها شيكات دون رصيد كافٍ، بلغت قيمتها 1.360 مليون دولار، و11.408 مليون جنيه منذ 2011.

وأوضح الجهاز أن مدينة الإنتاج الإعلامى لا تتخذ إجراءات ائتمانية تحفظ حقوقها المالية، حيث اتضح أن الأخيرة لم تقم بالتقييم الفنى والمالى لمحتويات مخزن الأمانات الذى يحتوى على الأجهزة الخاصة بالعملاء، التى يمكن التحفظ عليها لضمان حقوق «المدينة»، حيث تسلمت الأطراف «المدينة» أغراضها منذ عام 2014، وذلك بالمخالفة لقرار رئيس مجلس الإدارة لسنة 2016. وطالب «الجهاز» القائمين على إدارة مدينة الإنتاج الإعلامى بضرورة إعادة دراسة موقف كل عميل على حدة، إلى جانب تحديد المدينة وسائل ائتمانية واضحة يتم على أساسها تحديد حجم التأمين المناسب لمستحقاتها عند العملاء. وبيّن التقرير أن المخصصات المالية، التى أنفقتها مدينة الإنتاج الإعلامى على القضايا المقامة فى الجهات القضائية، بلغت نحو 9.57 مليون جنيه، بالإضافة إلى سداد «المدينة» 30 مليون جنيه قيمة حكم محكمة استئناف القاهرة لصالح شركة «ثراى إس» للاستثمارات السياحية، و10 ملايين جنيه عن خلافاتها المالية مع شركة «مصر للصوت والضوء»، التى تقدر بـ57 مليون جنيه، و1.250 مليون جنيه مخصصات لتسديد الالتزامات القضائية، منها قضايا عمالية وتعويضات بنحو 20 مليون جنيه.

وشدد التقرير على ضرورة إعداد مدينة الإنتاج الإعلامى دراسة قانونية لموقفها المالى، مع تحديد المبلغ المحتمل أن تسدده، بالإضافة إلى مراعاة نسب المكسب والخسارة.

«المركزى للمحاسبات» يكشف المستور فى مخالفات مدينة الإنتاج الإعلامى

التعليقات

عاجل