«هيكل» يرد: لا يحق لأحد أن يتدخل فى سياستنا.. ولست مسئولاً عن ما قبل 2015

الجمعة 06-10-2017 AM 10:01
«هيكل» يرد: لا يحق لأحد أن يتدخل فى سياستنا.. ولست مسئولاً عن ما قبل 2015

أسامة هيكل

قال الكاتب الصحفى أسامة هيكل، رئيس الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامى، إن الشركة تهدف إلى الربح فى المقام الأول، مشدداً على أن الجهاز المركزى للمحاسبات يحق له تصحيح الأخطاء المحاسبية فقط، دون أن يتدخل فى السياسات الإدارية.

وأضاف: «سبق وأوضحت أننى لست مسئولاً عن كل الأخطاء الواردة فى تقارير الجهاز عن «المدينة» قبل عام 2015، خصوصاً أن معظم ملاحظاته فى التقرير الأخير قديمة، فأنا أسعى للتعامل مع عدد كبير من الملاحظات الجوهرية التى يسهل إيجاد حلول لها، لا سيما أنها انخفضت بالفعل خلال العامين الماضيين، ولا أبالغ إذا قلت إن ما تبقى منها أمور شكلية فقط، وهذا لا يمنعنى من توجيه الشكر للجهاز على مساندته للشركة فى كشف المراجعات المحاسبية أولاً بأول». وفيما يتعلق بخسائر القطاع الدرامى فى السنوات الماضية، أوضح: «ما حدث جعلنى أرفض مشاركة «المدينة» فى إصدار مسلسلات جديدة، خلال العامين الماضيين سواء بالإنتاج المباشر أو المشترك، إلا بضمان تحقيق أرباح وعدم تحمل مؤسستنا لأى خسائر على الإطلاق، ولهذا وضعت لوائح صارمة فى إدارة الإنتاج، حتى أضمن تسويق المسلسل قبل الإنفاق عليه، خصوصاً أن الجهاز لن يصمت إذا تعرض الإنتاج الدرامى لخسائر جديدة».

قررت عدم إنتاج مسلسلات جديدة دون دراسة.. ووضعنا نظاماً لجدولة مديونيات الفضائيات

وحول تحمل «المدينة» 28 مليون جنيه قيمة تطوير المنطقة الترفيهية «ماجيك لاند»، قال: «هذا غير صحيح، وكامل تكلفة تحديثها بلغت 17 مليوناً فقط، ووجود سقطة قانونية فى تعاقد «المدينة» مع أحد المستثمرين الأجانب لتأجير (ماجيك)، كان سبباً فى الاستغناء عن المستشار القانونى السابق، الذى صاغ عقود «المدينة» دون وضع بنود تضمن حقوق «المدينة»، فى حالة تراجع المستثمر، وقد استعنا بمستشار قانونى جديد، وهذا العقد محل نزاع قانونى حالياً». وأشار «هيكل» إلى وضع نظام جديد لجدولة جميع مديونيات قنوات النهار وعدد من الفضائيات الخاصة، بالإضافة إلى الاتفاق مع المالك الجديد لقنوات «الحياة» على تسديد مديونياتها السابقة.

ولفت إلى أن «المدينة» جدولت المديونيات الخاصة بالهيئة الوطنية للإعلام، التى كانت متراكمة منذ وقت تأسيس الأولى، ما عدا بعض المديونيات الأخيرة التى خضعت لنظام الجدولة.

«المركزى للمحاسبات» يكشف المستور فى مخالفات مدينة الإنتاج الإعلامى

التعليقات

عاجل