مواطنون يشتكون من سوء الصرف وقطع المياه وارتفاع أسعارها في رأس سدر

الجمعة 06-10-2017 AM 11:27
مواطنون يشتكون من سوء الصرف وقطع المياه وارتفاع أسعارها في رأس سدر

الصرف يغرق شوارع رأس سدر

اشتكى المواطنون بمدينة رأس سدر من الإهمال الشديد من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمدينة، نتيجة لعدم صيانة شبكات الصرف الصحي، بالإضافة إلى ارتفاع فواتير المياه بما لا يتناسب مع استهلاك المواطنين.

وذكروا أن منطقة عمارات الـ 128 وحدة بالمدينة، تشهد انفجار في مواسير الصرف الصحي منذ أكثر من أسبوع، ولم يتحرك لشركة المياه ساكناً، رغم كثرة الشكوى لاغاثتهم من الرائحة الكريهة وانتشار الحشرات الناقلة للأمراض المعدية.

وقال أشرف السيد علي، أحد سكان عمارات الـ 128 وحدة، إنهم تقدّموا بشكوى لرئيس مجلس المدنية وأخرى لمدير شركة مياه الشرب والصرف الصحي، مشيراً أنه لم يتحرك لهم ساكناً، على حد قوله.

وأضاف أن شركة المياه "مصت جيوب الناس هذا الشهر بمبالغ خيالية دون مبرر ومنها قيمي الصرف الصحي"، ومؤكداً أن الشركة لم تجري أي صيانة لشبكات المياه والصرف منذ فترات طويلة، ما أدى إلى طفح الصرف بأكثر من منطقة بالمدينة.

وطالب إدارة البيئة بتحرير محضر ضد شركة مياه الشرب والصرف الصحي، حيث انتشار الحشرات الناقلة للأمراض المعدية والرائحة الكريهة، ما يؤثر على صحتهم وصحة أطفالهم.

وقال إيهاب رمزي إن شركة مياه الشرب والصرف الصحى رفعت فواتير المياه الجديدة دون إجراء لشبكات الصرف وخطوط المياه، بالإضافة إلى أنه يتم قطع المياه في الشهر من 5 أيام إلى أسبوع.

ومن جانبه، أكّد المهندس جمال عبد الصبور رئيس قطاع مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة جنوب سيناء أن الشركة قامت بإجراء صيانة لشبكة الصرف بمنطقة الـ 128 وحدة برأس سدر عدة مرات ولكن سرعان ما تتلف نتيجة لسوء الاستخدام، بالإضافة إلى أن الشبكة متهالكة وتستوعب مياه الصرف "بالعافية"، علي حد قولة.

وقال عبد الصبور إن جميع مشاكل الصرف بالمحافظة تكمن في عمليات التشجير التي يقوم بها المواطنين حول الوحدات السكنية والتي تمتد جزورها لغرف التفتيش وتقوم بسد المواسير مما يؤدي إلى طفح غرف التفتيش بهذا الشكل.

وأضاف عبد الصبو أنه جاري التخطيط لتغير شبكة الصرف الصحي بالمنطقة بالكامل نظراً لتهالكها، مناشداً المواطنين بحسن الاستخدام لحين تغير الشبكة، مؤكداً أنه سيتم نقل فريق من العاملين بالشركة علي الفور لإجراء صيانة غرف الصرف بالمنطقة.

وعن ارتفاع أسعار فواتير مياه الشرب أكّد عبد الصبور  أن أسعار الفواتير تأتي طبقا لشرائح استعمال المواطنين التي أقرها مجلس الوزراء والتي جاءت كالتالي:

- الشريحة الأولى من صفر وحتى 10 أمتار، سعرها الجديد 45 قرشا للمتر بدلاً من 30 قرشا للمتر بزيادة قدرها 15 قرشا في المتر.

- الشريحة الثانية من 11 وحتى 20 متراً وسعرها الجديد 120 قرشاً للمتر بدلاً من 70 قرشاً للمتر بزيادة قدرها 50 قرشاً للمتر.

- الشريحة الثالثة من 21 حتى 30 متراً وسعرها الجديد 165 قرشاً للمتر بدلاً من 120 قرشاً للمتر بزيادة قدرها 45 قرشاً للمتر.

- الشريحة الرابعة من 31 حتى 40 متراً وسعرها الجديد 200 قرش للمتر بدلاً من 155 قرش للمتر بزيادة قدرها 45 قرش للمتر.

- الشريحة الخامسة أكثر من 40 متراً وسعرها الجديد 225 قرشاً للمتر بدلاً من 165 قرشاً للمتر بزيادة قدرها 60 قرشاً للمتر.

وعن قطع المياه عن المدينة عدة أيام قال إنه كان يتم إجراء عمليات صيانة في الخط الرئيسي للمياه.

 

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل