ضبط منتحل «طبيب نفسي» يستقطب الفتيات من «فيسبوك»

الجمعة 06-10-2017 PM 02:31
كتب: حسن صالح
ضبط منتحل «طبيب نفسي» يستقطب الفتيات من «فيسبوك»

مديرية امن القليوبية

قررت نيابة شبين القناطر، اليوم، حبس شاب حاصلاً على ليسانس حقوق، 4 أيام على ذمة التحقيقات، في قضية انتحاله صفة طبيب نفسي على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، لاستدراج الفتيات والسيدات وأخذ صورهم لابتزازهن أو لممارسة الرزيلة معهن.

واعترف المتهم "إيهاب.ب" 28 عاماً، بشكل تفصيلي للنيابة، بانتحاله صفة طبيب نفسي لاستقطاب الفتيات والسيدات المتزوجات لعمل علاقات غير شرعية معهن عن طريق "الشات" وقال إنه بعد فشله في المحاماه، وفي أعمالٍ أخرى، خطر بباله أثناء متابعته إحدى الصفحات، إنشاء صفحة على "فيسبوك" لحل المشاكل العاطفية للفتيات والسيدات، مشيراً أنه لم يخطر بباله أن تجلب الصفحة كل هذه العلاقات النسائية الكثيرة.

وتابع في اعترافه للنيابه: " بدأت أنشر عليها قصص حب وغرام وحلول للمشكلات الزوجية التي كنت أحصل عليها من مواقع أخرى"، وموضحاً أن بعض الفتيات بدأت ترسل لي مشاكل مع من يحبون وأيضا سيدات يرسلن لي مشكلات زوجية، وكنت أرد على كل مشكلة لكل واحدة على حده على الشات.

ويتابع: "وبدأت الأمور تسير معي بشكل جيد وكنت لا أحصل على أي أموال منهن حتى جاءت لحظة معينة عندما تعرفت على سيدة متزوجة فطلبت منها أن ترسل صورتها وكانت جميلة للغاية وكنت اتحدث معها على الشات وطلبت منها أن اتكلم معها عبر خاصية الفيديو فوافقت، وكانت لها مشكلة مع زوجها وقدّمت لها النصيحة وعملت بها ونجحت النصيحة معها فبدأت هي  تروج لي عند صديقاتها من الفتيات والسيدات المتزوجات وبدأت اشتهر على الفيس والشات"، على حد اعترافه.

وأضاف المتهم، أنه بالفعل تعرف على كثير من الفتيات "وبدأوا يروين لي ما تعرضن له من أزمات عاطفية فكنت أقوم بتقديم النصائح لهن وكنت أجري معهن محادثات فيديو وأقوم بتسجيلها وبعد ذلك فكرت في ابتزازهن وتهديدهن بفضحهن لدى سرهن أو نشر صورهم التي كانوا يرسلونها لي عندما كانوا يقصصن لي علاقاتهن العاطفية وطلبت منهن أموالاً فكن يخشين افتضاح أمرهن ويدفعن لي أموالا نظير ذلك".

وتابع: "الفتيات التي كنت أعجب بهن كنت أرغمهمن على إقامة علاقة غير شرعية معي عن طريق الشات نظير عدم نشر صورهن وأيضا هناك سيدات متزوجات كنت أستغل ما يقصوه لي من مشاكل زوجية وأبتزهن بأن يقوموا بتصوير أنفسهم بصور مخلة وكنت أمارس معهن الرزيلة عبر الشات"، وردد المتهم قائلاً "كنت بحس بمتعة معهن وبسلي نفسي".

تلقى المقدم محمد عبد الله السايح رئيس مباحث مركز شبين القناطر عدة بلاغات من فتيات بتعرضهن لابتزاز من شخص يدّعي أنه دكتور نفسي ويقوم بإيهامهن بأنه قادرعلى علاجهن وحل مشاكلهن عن طريق التواصل معهن عن طريق شبكة التواصل الأجتماعي، ثم يقوم بابتزازهن وتهديدهن بصورهن بنشرها على صفحات الإنترنت ومساومتهن على دفع أموالاً نظير عدم نشرها أو ممارسة الجنس معهن على الشات.

وتم إخطار مباحث الإنترنت بوزارة الداخلية واللواء محمد الألفي مدير إدارة البحث الجنائي بالقليوبية وبالتنسيق واستصدار إذن من النيابة تمكّن العقيد عبد الله جلال رئيس فرع البحث الجنائي بالخانكة من ضبطه وتبين أنه يدعى "إيهاب ب" 28 عاما حاصل على ليسانس حقوق واعترف بارتكاب الواقعة تفصيليا.

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل