"صحة البحر الأحمر": استمرار حالة الطوارئ لمكافحة "حمى الضنك"

الجمعة 06-10-2017 PM 02:24
"صحة البحر الأحمر": استمرار حالة الطوارئ لمكافحة "حمى الضنك"

أرشيفية

أعلنت مديرية الصحة بالبحر الأحمر، استمرار حالة الطوارئ بمستشفيات المحافظة مع توفير كافة الإمكانيات لعلاج الحالات المشتبة بإصابتها بحمى الضنك، وإخطار إدارة المستشفيات بإلغاء إجازات الأطباء وأطقم التمريض  والعاملين وتشغيل العيادات الخارجية لاتخاذ الإجراءات الوقائية لمواجهة حمى الضنك.

وقالت الدكتور نجلاء شطا وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، إن المديرية رفعت حالة الطوارئ منذ بداية الأزمة بكامل أقسامها ومستمرة في رفع حالة الطوارئ حتى انتهاء الأزمة، واستعدادا لموسم السيول.

وأضافت "شطا" لـ"الوطن" أن حالة الطوارئ مستمرة في كافة مستشفيات المحافظة للتأكيد على تواجد جميع الأطباء لتقديم الخدمات الطبية للمواطنين حتى انتهاء الأزمة.

وشددت على رفع درجة الاستعداد في جميع المستشفيات للوقاية والحد من المرض، لافتة إلى أن الوزارة وفرت كمية كبيرة من الأدوية تم توزيعها على مستشفيات القصير لعلاج المواطنين.

وتفقدت وكيل وزارة الصحة مستشفى حميات الغردقة لمتابعة العمل وصرف العلاج اللازم للمترددين على المستشفى، مؤكدة أن الوزارة وفرت جميع احتياجات المستشفيات من الأدوية والمحاليل الطبية،

ووقعت القافلة الطبية التي تضم عددا من أساتذة الطب من جامعة جنوب الوادي الكشف الطبي وإجراء الفحوصات على أهالي مدينة القصير بالمجان، فتم الكشف على أكثر من 1000 مواطن بالمدينة، كما تم تقديم العلاج لجميع الحالات المصابة مجانا.

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل