جامعة المنيا تشارك في احتفالات نصر أكتوبر في حضور المحافظ

الجمعة 06-10-2017 PM 04:21
جامعة المنيا تشارك في احتفالات نصر أكتوبر في حضور المحافظ

جامعة المنيا تشارك في احتفالات نصر أكتوبر

شهد الدكتور جمال الدين علي أبوالمجد رئيس جامعة المنيا، وضع اللواء عصام البديوي محافظ المنيا، إكليلا من الزهور، على النصب التذكاري للجندي المجهول، وذلك بمناسبة احتفالات المحافظة بانتصارات أكتوبر المجيدة.

جاء ذلك بحضور اللواء محمد الخليصي مساعد وزير الداخلية لمنطقة شمال الصعيد، واللواء ممدوح عبدالمنصف مدير أمن المنيا، وعميد طيار أركان حرب يسري السيد هلال قائد مطار المنيا الحربي، واللواء نبيل منصور السكرتير العام للمحافظة، والعقيد أكرم علي المستشار العسكري للمحافظة، ونواب البرلمان وعدد كبير من القيادات التنفيذية والشعبية ورجال الدين بالمحافظة.

وقرأ الحضور الفاتحة على أرواح الشهداء من رجال الجيش والشرطة الذين ضحوا بحياتهم فداء للوطن تحقيقا لرفعته وصونا لكرامة، وعزفت الفرقة الموسيقية لقوات الأمن، السلام الجمهوري، وسلام الشهيد.

وضمن احتفالات المحافظة بنصر أكتوبر، افتتح اللواء عصام البديوي محافظ المنيا، والدكتور جمال أبوالمجد رئيس جامعة المنيا، ميداني الشهداء والسلام بالمدخل الجنوبي والشمالي بمركز مطاي، ومدخل محافظة المنيا الشمالي، بعد انتهاء أعمال تطويرهم، بحضور عدد من نواب البرلمان والقيادات التنفيذية والأمنية والشعبية وعدد من المواطنين.

وأشار الدكتور جمال أبوالمجد، أن أعمال التطوير، قام بتنفيذ أعمال النحت بها بميداني السلام والشهداء الدكتور جمال صدقي أستاذ النحت بكلية الفنون الجميلة جامعة المنيا، والتي تضمنت النصب التذكاري على المدخل الشمالي لمدينة مطاي بميدان الشهداء والذي يعبر فيه الفنان عن مصر بأم الشهيد تحتضن أبناءها الذين ضحوا بدمائهم من أجل رفعة وطنهم، والتمثال الآخر بميدان السلام وهو يمثل تشكيلا مباشرا بالمعادن من خامة الحديد في شكل تشكيلي فني مبتكر باستخدام السالب والموجب يمثل مجموعة من حمامات السلام، وذلك على المدخل الجنوبي بمدينة مطاي.

كما قام بتنفيذ أعمال النحت بالمدخل الشمالي لمحافظة المنيا الدكتور حمدي عبدالستار المدرس المساعد بكلية الفنون الجميلة جامعة المنيا، وهو عبارة عن نحت بارز لشعار المحافظة يتوسط أسطوانة كما تم تنفيذ الشعار على جانبي الطريق كما زينت الأعمدة بالنحت البارز الملون من الزخارف الفرعونية. 

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل