بالصور| وزيرا الأوقاف والثقافة يشاركان الإسماعيلية في حفل ذكرى النصر

الجمعة 06-10-2017 PM 09:23
بالصور| وزيرا الأوقاف والثقافة يشاركان الإسماعيلية في حفل ذكرى النصر

جانب من الاحتفال

زار الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، يرافقه الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة، محافظة الإسماعيلية، في إطار الاحتفالات بالذكرى الـ44 لانتصارات أكتوبر 1973 المجيدة والتي تتزامن مع احتفالات المحافظة بعيدها القومي.

واستقبل اللواء يس طاهر، محافظ الإسماعيلية، الوزيران بديوان عام المحافظة بالشيخ زايد، بحضور عدد من القيادات بالمحافظة، وذلك لزرع عدد من الأشجار بحديقة الشهداء بمنطقة الغابة بالإسماعيلية، وذلك للمشاركة في حضور احتفالات المحافظة بذكرى انتصارات أكتوبر العظيمة.

وبدأت مراسم الزيارة، بعقد مؤتمر موسع بقاعة المؤتمرات الكبرى بالمحافظة مع قيادات الأوقاف والأئمة لشرح خطة الوزارة الدعوية، وبحث آليات متابعة وقياس الأداء.

وأكد وزير الأوقاف، أن التنمية هي السلاح الوحيد في مواجهة الإرهاب والإرهابيين، وأن الإرهاب لا دين له ولا وطن، وأن الإرهاب موجود في كل الدول، محذرا من انتشار ظاهرة الفتاوى المضللة وعدم التصريح بالفتاوى إلا من خلال المشايخ المعتمدين والمصرح لهم بالفتوى وعدم إقامة أي عقد إشهار زواج داخل المساجد، إلا من خلال المأذون الرسمي كما يحظر دخول مساعدي المأذون لإشهار أي عقد، مضيفا أن التنمية هي السلاح الوحيد للتقدم والنماء بالبناء والعمل والانتاج .

وتابع: "أننا نحتفل خلال هذه الأيام بانتصارات أكتوبر المجيدة، وكم من شهداء قدموا أرواحهم فداء لهذا الوطن، موضحا أن الشهيد عند الله وأجره وجزاؤه الجنة.

وقال وزير الثقافة، إنه سعيد بوجوده في الإسماعيلية يوم 6 أكتوبر، لأنها تعتبر جزءا من العملية العسكرية التي شهدتها حرب 73، مبينا أن إسرائيل كانت تدعي استحالة عبور المصريين لخط بارليف، ولكن العقل المصري المخلص في عمله والمؤمن بحبه لوطنه استطاع عبور خط بارليف وتحقيق النصر، لافتا إلى "أن المعركة التي نواجهها الآن معركة كبيرة، لأننا لما كنا نحارب إسرائيل كنا نعرف من نحاربه، ولكن الآن نجد حربا شديدة من الإرهابيين الذين يتواجدوا بيننا".

 وأوضح، أن هناك مشروعات قومية وإنجازات تحدث على أرض مصر تدل على الإنجازات والسير في الطريق الصحيح.

وتوجه الوزيران والمحافظ ومرافقيهم من القيادات، إلى حديقة الغابة على الطريق الدائري وقاموا بزرع عدد من الأشجار بحديقة الشهداء بمنطقة الغابة، وسط مشاركة واسعة من المواطنين للاحتفال بذكرى نصر أكتوبر.

 

الذكرى الـ 44 لنصر أكتوبر

التعليقات

عاجل