محامي الأقباط الشهداء: الدولة طمأنت الأهالي وتنسق لإعادة الرفات

السبت 07-10-2017 AM 12:44
محامي الأقباط الشهداء: الدولة طمأنت الأهالي وتنسق لإعادة الرفات

ذبح الأقباط المصريين

أعلن ‏مكتب النائب العام في العاصمة الليبية طرابلس، العثور على رفات 21 جثة للأقباط المصريين الذين ذبحوا على عناصر يد تنظيم داعش في مدينة ﺳﺮﺕ، مؤكدا أن العثور على الرفات دليل على سلامة عمل الأجهزة الأمنية وحسن سير التحقيقات.

من جانبه، يقول مجدي ملك، محامي أهالي الشهداء الأقباط، إنه قد علم بالخبر منذ ساعة أو أكثر، موضحا أنه ومنذ ذبح المصريين في ليبيا تقدم الدولة له كل العون لطمأنة أهالي الشهداء في المنيا: "فيه تواصل دايم مع الدولة المصرية متمثله مع وزارة الخارجية".

وأضاف ملك لـ"الوطن"، أنه وبمجرد الإعلان على القبض على مصور فيديو ذبح الأقباط، تواصل مع وزارة الخارجية، والتي أكدت أنه وبمجرد التوصل إلى رفات الشهداء، سيتم نقلهم إلى مصر ودفنهم فيها، موضحا: "بمجرد تأكيد الخبر، ستقوم الدولة بكامل عملها لجلب جثامين الشهداء، وده واجب الدولة المصرية".

أما وعن الضربة الجوية التي قام بها سلاح الطيران للرد على ذبح الـ21 مصريا هناك، أكد محامي الشهداء أن الدولة لم تدخر جهدا لتهدئة أهالي الشهداء الأقباط من الضربة الجوية، وإصدار قرار جمهوري ببناء كنيسة في مسقط رأسهم تحمل اسمائهم "كان تقدير معنوي والدولة أبدت استعدادها التام لنقل رفات الشهداء تكريما وتقديرا لهم".

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل