بالصور| استاد "مانديلا".. لم يشهد أي هزيمة لـ"أوغندا" منذ عامين

السبت 07-10-2017 AM 02:42
بالصور| استاد "مانديلا".. لم يشهد أي هزيمة لـ"أوغندا" منذ عامين

صورة أرشيفية

سيتابع الجمهور المصري بشغف كبير، غدًا، المباراة المهمة للمنتخبين الأوغندي والغاني، التي يمكن أن تحمل أخبارا سعيدة للجمهور المصري بفوز غانا على أوغندا أو تعادلها معها، حيث تمثل أوغندا المنافس الأساسي لمصر حاليًا للتأهل لكأس العالم في 2018.

وما قد يثير تخوف المصريين من المباراة، أنها ستقع على ملعب "كمبالا" أو "مانديلا الوطني" الذي لم تخسر عليه أوغندا طول التصفيات وطوال العامين الماضيين، ما جعله عقدة على كل منافسين منتخب أوغندا.

أنشأ الملعب بمنحة صينية قدرها 36 مليون دولار، وكان يسمى عند بنائه باستاد أنامول وهو اسم أُطلق عليه بسبب التل الذي يقع عليه الملعب، تم افتتاح الملعب في عام 1997، ثم تم إطلاق عليه اسم "مانديلا" نسبة إلى الزعيم التاريخي الجنوب إفريقي نيلسون مانديلا، وتم تطويره في عام 2010 بتكلفة وصلت إلى 2.8 مليون دولار.

أكبر حضور جماهيري تم تسجيله في الملعب كان 50 ألف متفرج في عام 2004، في مباراة لكرة القدم بين فرق أوغندا وجنوب إفريقيا، برغم أن الملعب معد لاحتضان 45 ألف متفرج فقط.

وكانت لجنة من البرلمان الأوغندي، أفادت في عام 2015 بأن الملعب كان على وشك الانهيار المالي، مدعيا أن الملعب عانى من أكثر من عقد من "سوء الإدارة والإساءات الوحشية"، وتسبب في خسائر مجموعها 3.6 مليار. 

وخلال مباراة منتخب مصر في أوغندا الماضية، التي انتهت بهزيمته، التقطت الكاميرات صورًا للحالة السيئة التي بها الملعب والعيوب التي فيه مما يجعل اللعب عليه منتهى الصعوبة.

ولعبت أوغندا خلال التصفيات الحالية على ملعبها مبارتين أمام الكونعو ومصر، وفازت في كلتاهما بهدف وحيد، وكانت المباراة الأولى في نوفمبر من العام الماضي، والثانية في أغسطس الماضي، وحتى من خلال المواجهات الثنائية بين الجانبيين، وهي أوغندا وغانا، فلم تفز غانا على ملعب مانديلا منذ عام 2004 وأفضل نتيجة حققتها غانا هناك كانت التعادل 1/1.

مباراة غانا وأوغندا

التعليقات

عاجل