4 مؤشرات لفوز منتخب غانا على أوغندا.. «بس متقاطعش»

السبت 07-10-2017 PM 02:43
4 مؤشرات لفوز منتخب غانا على أوغندا.. «بس متقاطعش»

منتخب غانا

يلتقي منتخب غانا مع نظيره الأوغندي، اليوم السبت، ضمن مباريات الجولة الخامسة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم، روسيا 2018.

يأمل الجمهور المصري في فوز منتخب «النجوم السوداء» على منتخب أوغندا، أو التعادل على أقل تقدير، وذلك لضمان تأهل الفراعنة للمونديال في حال الفوز في مباراة الغد ضد منتخب الكونغو.

يدخل منتخبي غانا وأوغندا اللقاء، والدوافع تملأ كلًا منهم، حيث يأمل المنتخل الغاني في الفوز للتشبث بقرصتهم في الصعود؛ التي وإن ضعت ولكنها ما زالت ممكنة، أما أوغندا فتحاول جاهدة الفوز على منتخب غانا لرفع رصيدها من النقاط وضمان الصعود في حالة فوزها على الكونغو.

هناك مؤشرات قبل لقاء اليوم، توحي بفوز المنتخب الغاني على نظيره الأوغندي، وتطمئن قلوب جماهير الفراعنة، وكان أبرزها:

- خسارة أوغندا في مباراة ودية قبل مواجة غانا

تلقى المنتخب الأوغندي خسارة من مدغشقر بهدفين لواحد في المباراة الودية التي جمعت بينهما يوم الأحد الماضي، على أرضه ووسط جماهيره، في إطار استعدادات الأول لملاقاة غانا.

- تاريخ مواجهات الفريقين.. «غانا متعودة على الفوز»

المواجهات التاريخية الرسمية والودية تصب في مصلحة النجوم السوداء؛ فهم التقوا بمنتخب أوغندا 11 مرة فاز منتخب غانا، منهم أربع مرات وهُزم في ثلاث مواجهات وتعادلوا في أربع مباريات.

- مدرب ولاعبو غانا «مصممين على الفوز»

تصريحات مدرب غانا قبل اللقاء، جاءت مهددة للمنتخب الأوغندي بالفوز عليه على أرضه ووسط جماهيره، حيث قال في تصريحاته مع ديلي ناشيونال: «سنسعى من أجل تحقيق الانتصار»، وواصل: «المنتخب في حالة معنوية مرتفعة جدا بعد الفوز بنتيجة كبيرة على الكونغو.. نأمل في استغلال ذلك من أجل الانتصار على أوغندا».

ويسعى لاعبو غانا أيضًا للفوز في موقعة اليوم، وظهر ذلك في حديثهم قبل اللقاء، حيث قال حارس مرمى النجوم السوداء، بأن منتخبه لن يتنازل عن حلم كأس العالم، في محاولة لجعل بلدهم فخورة بهم.

- آخر مواجهة بين الفريقين كانت من نصيب «البلاك ستارز»

آخر لقاء جمع بين الفريقين كان في كأس أمم إفريقيا 2017 وحينها انتصر المنتخب الغاني بهدف دون رد من ركلة جزاء.

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل