"الكهرباء": التليفزيون والريسيفر يسبقان التكييف في استهلاك المنازل

الأربعاء 11-10-2017 PM 03:22
"الكهرباء": التليفزيون والريسيفر يسبقان التكييف في استهلاك المنازل

صورة ارشيفية

كشفت دراسة حديثة لوزارة الكهرباء في 5 محافظات هي "القاهرة والإسكندرية والجيزة والإسماعيلية والمنيا"، عن أن أجهزة التليفزيون والريسيفر يحتصدران قائمة الأجهزة المنزلية المستخدمة فعليًا داخل المنازل المصرية المركز الأول في الاستهلاك الشهري للكهرباء بنسبة تراوحت من 19% في محافظة الاسماعيلية إلى 26.9% في محافظة المنيا.

وحلت الثلاجات والديب فيريزر بالمركز الثاني بنسبة تبدأ من 16.9% في الإسماعيلية أيضا، وتصل ذروتها في محافظة المنيا أيضا بنسبة بـ19.3% من إجمالي الاستهلاك الشهري.

وجاءت السخانات الكهربائية في المركز الثالث بنسبة تبدأ من 10.9% في القاهرة لتصل إلى 18.6% في محافظة الإسكندرية، أما تكلفت الإضاءة فحلت رابعا في الدراسة التي أجرتها وزارة الكهرباء بنسبة تبدأ من 12.6% في محافظة الإسماعيلية، لتصل ذروتها في الإسكندرية بنسبة 15.6% من إجمالي الاستهلاك الشهري بالمحافظات الخمس محل الدراسة.

فيما جاءت تكلفة استخدام أجهزة التكييف في المركز الخامس بنسبة تبدأ من 1.6% في المنيا، لتصل إلى 13.5% من إجمالي تكلفة الفاتورة الشهرية في الجيزة، أما المركز السادس فكان من نصيب غسل الملابس "الغسالات بجميع أنواعها" بنسبة بدأت من 4.5% في المنيا مقابل 8.3% بالإسكندرية.

أما المراوح الكهربائية، احتلت المركز السابع من حيث نسبة الاستهلاك الشهري لفاتورة الكهرباء إذ سجلت 2.6% في الاسكندرية وبلغت ذروتها في المنيا لتسجل 8.3% من إجمالي فاتورة الاستهلاك الشهري هناك.

وحلت الأجهزة المكتبية في المركز الثامن من إجمالي الاستهلاك الشهري للكهرباء في المحافظات محل الدراسة لتبدأ من 2.5% في الإسماعيلية لتصل إلى أعلى مستوى لها في محافظة الإسكندرية محققة 3.8% من إجمالي فاتورة استهلاك الكهرباء شهريا بحسب الدراسة.

أما المركز التاسع فكان من نصيب أدوات الطبخ بنسبة بدأت بنسبة 0.8% في المنيا، وسجلت أعلى مستوى لها في القاهرة بنحو 2.1%، وجاءت أجهزة العناية الشخصية في المركز العاشر من تشريح فاتورة الاستهلاك الشهري لفاتورة الكهرباء بالمحافظات الخمسة، لتبدأ من 0.1% في المنيا، لتسجل أعلى مستوى لها في محافظتي القاهرة والإسكندرية بنسب متساوية بلغت 0.8% من إجمالي استهلاك الكهرباء شهريا.

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل