ناشطون يتظاهرون أمام «يونسكو» للاحتجاج على المرشح القطري

الخميس 12-10-2017 AM 12:25
كتب: وكالات
ناشطون يتظاهرون أمام «يونسكو» للاحتجاج على المرشح القطري

مظاهرات أمام مقر «يونيسكو»

تظاهر ناشطون أمام مقر منظمة "يونسكو" في العاصمة الفرنسية "باريس"، الأربعاء؛ احتجاجا على إدراج مسؤول من قطر التي تدعم المنظمات الإرهابية ضمن المرشحين لرئاسة المنظمة الدولية.

وطالب المحتجون بإسقاط ترشح المسؤول القطري، ورفعوا لافتات تشير إلى رعاية قطر للإرهاب.

وعبّر المحتجون عن انتقادهم لـ"اليونسكو"، للسماح لدولة متهمة بالتورط في دعم وتمويل الحركات المتطرفة والعنيفة بالترشح لمنصب يعنى بنشر ودعم الثقافة والفنون، وفقا لما ذكرته قناة "سكاي نيوز عربية" الإخبارية.

وانتهى المجلس التنفيذي لمنظمة "يونسكو"، أمس، من فرز الأصوات في الانتخابات على منصب المدير العام للمنظمة في الجولة الثالثة.

وحصلت المرشحة المصرية السفيرة مشيرة خطاب على 13 صوتًا، وحصل مرشح قطر على 18 صوتًا، وفرنسا 18 صوتًا، والصين 5 أصوات ولبنان 4 أصوات، وذلك بعد انسحاب مرشح فيتنام فام سان شاو.

وقال السفير أمين شلبي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن المرشحة المصرية مشيرة خطاب ستخوض انتخابات الجولة الرابعة لرئاسة اليونسكو، مشيدًا بالجهد الذي تبذله حملتها بقيادة سامح شكري، وزير الخارجية المصري، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي.

وأضاف "شلبي" لـ"الوطن"، أن الجولة الرابعة التي تجرى اليوم، توضح فرص مشيرة خطاب، حيث إنه في حالة تفوقها على إحدى المرشحين القطري أو الفرنسي ستصل للجولة الأخيرة التي تبدأ غدا، ويكون فيها الصراع بين المرشحين الفائزين بأعلى الأصوات، ويخرج الحاصل على أقل الأصوات من المرشحين الثلاثة.

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل