من «تريكة» لـ«صلاح».. لاعبون مصريون انضموا لتشكيلة منتخب العالم

الخميس 12-10-2017 AM 10:43
من «تريكة» لـ«صلاح».. لاعبون مصريون انضموا لتشكيلة منتخب العالم

أبو تريكة ومحمد صلاح

بعد تألقه مع المنتخب المصري وقيادته لبلاده للصعود إلى بطولة كأس العالم التي تستضيفها روسيا الصيف المقبل، حصد محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزى ثمار تألقه، بعدما اختارته مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، في التشكيلة المثالية "منتخب العالم" في التوقف الأخير بتصفيات كأس العالم 2018 في روسيا بمختلف القارات.

كان "صلاح" سجل "هدفين" في فوز منتخب مصر على الكونغو برازافيل بنتيجة 2 – 1 في المباراة التي جمعتهما بملعب "برج العرب"، ضمن منافسات الجولة الـ5 بالمجموعة الـ5 في تصفيات إفريقيا المؤهلة لمونديال 2018 في روسيا.

لم يكن محمد صلاح أول لاعبي مصر الذي ينضم لتشكيل منتخب العالم، ففي مباراة كان شعارها "مباراة ضد الفقر"، شارك محمد أبوتريكة نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق، في عام 2005 في مباراة خيرية ضد الفقر، برفقة 40 لاعبًا من نجوم الكرة العالمية، على رأسهم البرازيلي رونالدو والفرنسي الجزائري الأصل زين الدين زيدان.

واختار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اللاعب السابق حسام حسن، نجم ناديي الأهلي والزمالك، وقائد منتخب مصر السابق، للمشاركة مع منتخب العالم ضد نظيره منتخب إفريقيا، في إنجاز يضاف إلى السجل الذهبي للنجم الكبير حسام حسن عميد لاعبي العالم سابقًا، في المهرجان الكبير الذي أقيم يوم 18 يوليو 2007، في جنوب إفريقيا، في أثناء تكريم الزعيم نيلسون مانديلا.

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل