«مرسى» يعفو عن «وجدى غنيم».. و«منير» و«ندا» فى الطريق

القرار يؤكد انفراد «الوطن».. و«منير»: سأعود بعد رمضان
كتب : هانى الوزيرى وأحمد البهنساوى ومحمد طارق السبت 28-07-2012 09:32
وجدي غنيم وجدي غنيم

كشف الموقع الرسمى للشيخ وجدى غنيم، الداعية الإسلامى، عن أن الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، وقَّع على قرار بالعفو الرئاسى عنه، وذكر أن قيادات من إخوان الإسكندرية اتصلوا به وأكدوا أن قرار العفو سيصدر خلال أيام، وبعدها يعود إلى مصر.

وقال المهندس مدحت الحداد، عضو مجلس شورى الإخوان، ومسئول المكتب الإدارى لإخوان الإسكندرية لـ«الوطن»: «إنه بالفعل صدر هذا القرار من الرئيس ونحن أُبلغنا به»، وتوقع صدور قرارات أخرى بالعفو عن إبراهيم منير، مسئول إخوان أوروبا، ويوسف ندا، مفوض العلاقات الدولية فى جماعة الإخوان.

كانت «الوطن» انفردت منذ أيام، بأن جماعة الإخوان طلبت من «مرسى» إصدار قرار بالعفو عنهم فى القضية العسكرية «التنظيم الدولى»، حيث حُكم غيابياً على كل من «غنيم» بالسجن 5 سنوات، و«منير» بالسجن 8 سنوات، و«ندا» 10 سنوات.

من جانبه، قال منير فى اتصال هاتفى مع «الوطن» من لندن: «إنه سيعود إلى مصر بعد شهر رمضان، وسيتبع القانون فى إنهاء إجراءات محاكمته الغيابية السابقة، ونفى ما تردد عن توليه ملف تطوير الجماعة فور عودته بدلاً من المهندس خيرت الشاطر، نائب مرشد الإخوان.

ونفى أيضاً الدكتور محمود حسين، أمين عام الجماعة، تولى «منير» ملف تطوير الجماعة.

وقال مختار العشرى، رئيس اللجنة القانونية فى حزب الحرية والعدالة: «إنهم سيقدمون تظلماً للمحكمة العسكرية حول محاكمة منير عندما يعود إلى مصر لكى يصدر قرار منها ببراءته»، وأوضح أن نفس هذا الأسلوب اتُّبع مع الدكتور أحمد عبدالعاطى، مدير مكتب الدكتور محمد مرسى، عندما عاد إلى مصر وكان محكوماً عليه فى قضية «ميليشيات الأزهر».

من جانبه قال د. ياسر على، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن قرار العفو الذى أصدره الرئيس محمد مرسى عن بعض السجناء كان عن المحاكمين عسكرياً فقط، وما تردد عن العفو عن د. وجدى غنيم، الداعية الإسلامى، قد يكون صحيحاً إذا كان منهم.

التعليقاتسياسة التعليقات

  • 1

    بواسطة : ahmedromeh

    السبت 28-07-2012 13:24

    افضل قرار--------------------------

  • 2

    بواسطة : رجل سليط السان

    السبت 28-07-2012 11:36

    نفسي اسمع قرار واحد في مصلحه مصر يا رئيس مصر ....................... حرااااااااااااااااااااام عليك

اضف تعليق