«الديب»: «مبارك» قال لى «لا تقاضِ أى صحفى وحرِّك دعوى ضد الطبيب مسرب التسجيلات»

الطبيب كان يستكمل الإجابات بنفسه و«مبارك» طالب بمراجعة الحلقات المقبلة
كتب : سامى عبدالراضى الثلاثاء 17-09-2013 09:31
الرئيس الأسبق حسنى مبارك الرئيس الأسبق حسنى مبارك

قال فريد الديب، محامى الرئيس الأسبق حسنى مبارك، فى تصريحات خاصة لـ«الوطن»: إنه اتصل بمبارك، صباح أمس، وتحدث معه بشأن التسجيلات الصوتية التى سرّبها أحد الأطباء، وتنشرها جريدة «اليوم السابع» على حلقات. وأضاف أن الرئيس الأسبق طلب منه عدم مقاضاة أى صحفى أو صحيفة مهما حدث، وطلب منه مقاضاة وتقديم بلاغ للنائب العام ضد الطبيب الذى سرب التسجيلات الصوتية، التى سجّلها على فترات متباعدة، وأفشى أسراره كمريض.

وأكد «الديب» أن «مبارك» طلب منه الاطلاع على المادة التى تنشرها «اليوم السابع» فى الحلقات المنشورة بدءاً من غد وحتى نهاية الحلقات لمراجعتها، وبيان ما كان بها أخطاء من عدمه، وأضاف أن الصحيفة استجابت لطلب «الديب» وأمدته بالمواد المنشورة وراجعها بدقة، موضحاً أن «مبارك» كان يرد على الأسئلة فى التسجيلات بردود مقتضبة، وكان الطبيب يتولى الإجابة واستكمال الجمل والعبارات، وأن بعض الوقائع التى نُشرت ربما لم ترد على لسان مبارك وإنما على لسان الطبيب، وبعضها صحيح وبصوت مبارك. وعن البلاغ الذى سيتقدم به للنائب العام، قال إنه سيتقدم ببلاغ ضد طبيب الأنف والأذن المتعاقد مع مصلحة السجون، الذى كان يوقع الكشف الطبى على الأذن اليسرى للرئيس الأسبق، لأنه خالف أخلاقيات مهنته وأخلَّ بقسمه، وسيتهمه بإفشاء أسرار المرضى؛ لأنه سجل «دردشة» مبارك معه ومع الطاقم خلسة دون استئذان، ونشرها وإذاعتها فى عدد من المواقع الإخبارية، وهو شىء مخالف للقوانين والمواثيق.

وقالت مصادر خاصة لـ«الوطن»: إن هذا الطبيب من مدينة منوف فى محافظة المنوفية، موضحة أنه استغل انتماءه للمنوفية ونال ثقة الرئيس الأسبق، من خلال كثرة حديثه عن محافظة المنوفية وأهلها، وأوضحت أن «مبارك» قال له إنه عمل فى مدينة «منوف» ويحب أهلها. وأضافت المصادر أن هذا الطبيب تولى أيضاً علاج الدكتور زكريا عزمى، رئيس الديوان الأسبق، من التهاب مزمن فى الجيوب الأنفية، ويمتلك عيادة فى المعادى، وأخرى فى مسقط رأسه بالمنوفية.

التعليقاتسياسة التعليقات

  • 1

    بواسطة : د.احمد ناصر

    الخميس 19-09-2013 03:23

    أكيد الدكتور ده ماكانش بيحضر محاضرة الmedical ethics

  • 2

    بواسطة : samer

    الأربعاء 18-09-2013 17:19

    المفروض ان هذا الطبيب يشكر على مافعله لانه بهذه الطريقه بيظهر الحقائق التى كان كثير من الناس بيشكك فى حكم مبارك (مع العلم انه كان هناك الكثير من التجاوزات اثنا فترة حكم مبارك ) وعليه فل يحاسب كل من اخطاء فى حخق هذه البلد والشعب كل سواء امام القانون العادل

  • 3

    بواسطة : سامية

    الأربعاء 18-09-2013 15:30

    عيب اين أخلاق المهنة

  • 4

    بواسطة : ايناس

    الأربعاء 18-09-2013 10:00

    الطبيب داه خاين للمهنه ، ولابد من محاكمته ، بس في نفس الوقت سعيده اني سمعتك ياريس ، وانت فعلا بطل و سيبك من اللي بيتكلموا ضدك ، فعلا فيه ناس كتييير بتقول ولا يوم من ايامك

  • 5

    بواسطة : محمد منوفى

    الأربعاء 18-09-2013 10:00

    الدكتور اخطأ والمنيفة وراء كل مصيبه مصر لاينفعها اللى رئيس منوفى

  • 6

    بواسطة : sayed

    الثلاثاء 17-09-2013 18:11

    يجب مقاضاة الجريدة والطبيب لانهما شريكان مع بعضهما.

  • 7

    بواسطة : Hassan

    الثلاثاء 17-09-2013 15:50

    المفروض ان هذا الطبيب يشطب من سجلات النقابه لانه افشي اسرار مريضه الذي وثق به وليكون عبره لغيره ممن يفشون اسرار مرضاهم

اضف تعليق