خبير إعلامي: على مرسي التخلي عن نصيبه بـ"مصر 25" وعبد الناصر صاحب ترخيص الجمهورية

فاروق أبوزيد: القانون لا يمنع مرسي من امتلاك القناة.. وبرلسكوني يمتلك إمبراطورية إعلامية
كتب : محمد أبو ضيف الخميس 02-08-2012 00:07
الدكتور فاروق أبوزيد الخبير الإعلامي الدكتور فاروق أبوزيد الخبير الإعلامي

أكد الدكتور فاروق أبوزيد الخبير الإعلامي أن الرئيس مرسي كان مشاركًا في قناة "مصر 25" قبل أن يصل لمنصب الرئيس، موضحًا أن الوضح الآن تغير، بالتالي على الرئيس التخلي عن نصيبه المشارك به في القناة إذا ما كان لا يزال محتفظًا به، مثلمًا تخلى عن عضويته في الحزب والجماعة.

وأوضح أبوزيد في تصريحات لـ"الوطن" عدم رفضه لمبدأ امتلاك الرئيس لوسيلة إعلامية، مشيرًا إلى أن الرئيس جمال عبد الناصر صاحب ترخيص جريدة "الجمهورية"، ورئيس الوزراء الإيطالي "برلسكوني" يمتلك إمبراطورية إعلامية ضخمة.

وطالب أبوزيد مرسي بالتخلي عن القناة، مؤكدًا أن ذلك جزء من تخليه عن جميع المسؤوليات ليكون رئيسًا لكل المصريين، مشيرًا إلى أن أوروبا لا تمنع ذلك، مؤكدًا في الوقت ذاته على أن تخلي الرئيس عنها ليس معناه أن القناة ستتحول ضده، فهي قناة مملوكة لرجال أعمال ينتمون للجماعة، ولن تهاجم الجماعة ممثلها على كرسي الرئاسة بالطبع، موضحًا أن القانون في مصر لا يمنع مرسي من امتلاك القناة.

وكانت الوطن قد حصلت على مستندات رسمية تثبت وجود اسم الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، في قائمة مُلَّاك ومؤسسي قناة "مصر 25"، الناطقة باسم الإخوان المسلمين. القائمة أعدتها الهيئة العامة للاستثمار عن الفضائيات الجديدة التى انطلقت بعد ثورة 25 يناير.

التعليقاتسياسة التعليقات

لا يوجد تعليقات
اضف تعليق