الأهلي يسحق تشيلسي الغاني برباعية في غياب أبوتريكة و متعب

كتب : قسم الرياضة السبت 04-08-2012 23:09
الاهلي و تشيلسى الغاني الاهلي و تشيلسى الغاني

أنهى النادي الأهلي الدور الأول لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا ، بحصد العلامة الكاملة، عقب تحقيق الفوز على فريق تشيلسي الغاني بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، ليصل الفريق الأحمر للنقطة التاسعة من ثلاث مباريات.

بدأ الأهلي المباراة بداية حماسية، و تمكن حسام البدري المدير الفني للفريق الأحمر من تعويض الغيابات المختلفة التي طالت الفريق قبل المباراة، خصوصاً ثلاثي المنتخب الأوليمبي، عن طريق تحركات الثلاثي وليد سليمان و محمد بركات و عبد الله السعيد، و هو ما أسفر عن التقدم في النتيجة مبكراً في الدقيقة 17 من الشوط الأول عن طريق عبد الله السعيد من جملة ثلاثية رائعة عن طريق الإيفواري أوسو كونان و وليد سليمان أنهاها السعيد بتسديدة من خارج المنطقة في الشباك الغانية.

واصل الأهلي سيطرته على مجريات الأمور، و حاول المهاجم الخطير إيمانويل كلوتي تهديد شباك الأهلي ، إلا أن الأهلي ضاعف النتيجة في الدقيقة 34 برأس محمد نجيب، قبل أن يحرز هداف البطولة إيمانويل كلوتي هدف فريقه الوحيد من ضربة جزاء إحتسبها الحكم الجزائري جمال حميودي في الدقيقة 41 من الشوط الأول، حامت حولها الشكوك كونها في الأصل من الممكن إحتسابها تسلل على مهاجم الفريق الغاني.

و شهدت الثواني الأخيرة من الشوط المثير طرد الظهير الأيسر ريتشارد بواتنج عقب حصوله على الإنذار الثاني ، بعد تدخله العنيف على وليد سليمان ، قبل أن يطلق حميودي صافرته معلناً نهاية الشوط الأول.

جاء الشوط الثاني أقل إثارة من نظيره الأول، نظراً لإنكماش الفريق الغاني لتأثره بحالة الطرد التي تكبدها مع نهاية الشوط الأول، و واصل الاهلي سيطرته على اللقاء، قبل أن يرتكب وائل جمعة مخالفة أشهر خلالها الحكم الجزائري البطاقة الصفراء الثانية لجمعة ليخرج المدافع الدولي مطروداً في الدقيقة 63 من المباراة.

لم تمر سوى دقائق قليلة ، قبل أن يحرز وليد سليمان الهدف الثالث من تمريرة من محمد بركات تعامل معها سليمان بمهارة كبيرة ، و سددها في الزاوية البعيد للحارس الغاني معلناً الهدف الثالث للنادي الأهلي في الدقيقة 67 من المباراة، و عاد سليمان بعدها بأربع دقائق فقط ليختتم الرباعية الأهلاوية في الدقيقة 71 بعد مجهود كبير لمحمد بركات الذي قاد هجمة مرتدة أنتهت على قد سليمان الذي سددها في المرمى الخالي من حارسه معلناً الرباعية الأهلاوية.

مرت الدقائق الأخيرة دون اي احداث بإستثناء بعض المحاولات الفردية عن طريق جدو من الجانب الأحمر و إيمانويل كلوتي من جانب الضيوف، قبل أن يطلق الحكم الجزائري جمال حميودي صافرته معلناً نهاية اللقاء، و مواصلة الأهلي مشواره في البطولة بلا هزيمة و لا تعادل بعد تحيقه للفوز الثالث على التوالي.

التعليقاتسياسة التعليقات

لا يوجد تعليقات
اضف تعليق