السفير العراقي يؤكد للببلاوي رغبة بلاده في تعزيز التعاون مع مصر

كتب : احمد عبدالعظيم الأحد 03-11-2013 12:59
الدكتور حازم الببلاوي الدكتور حازم الببلاوي

استقبل الدكتور حازم الببلاوي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، ضياء هادي الدباس، سفير جمهورية العراق فى القاهرة.

وفي مستهل اللقاء، نقل السفير العراقي تحيات رئيس الوزراء نوري المالكي إلى الببلاوي، وتمنياته للشعب المصري وحكومته بالتوفيق والسداد في هذه المرحلة الهامة التي تمر بها البلاد.

وأعرب السفير العراقي عن رغبة بلاده في تعزيز أواصر التعاون مع مصر، والعمل بشكل مكثف على تنشيط العلاقات الاقتصادية والتجارية، كما أكد تطلع الحكومة العراقية لاستقبال كبار المسؤولين المصريين، لبحث سبل تفعيل ما تم الاتفاق عليه من مجالات تعاون، وتذليل أية صعوبات قد تعوق تنفيذ المشروعات المشتركة بين البلدين.

من جانبه أكد الببلاوى ما توليه مصر من اهتمام بتعزيز علاقاتها مع العراق الشقيق، وحرص مصر على المساهمة في كل الجهود الإقليمية والدولية الرامية للحفاظ على وحدة واستقرار العراق. كما أكد أن الفترة القادمة سوف تشهد العمل على تنشيط مجالات التعاون بين البلدين، بما في ذلك عقد اجتماعات اللجنة العليا المشتركة، على أن يسبقها تحضير وإعداد جيد، حتى تخرج بنتائج ملموسة تنعكس على تحقيق النفع لشعبي البلدين.

التعليقاتسياسة التعليقات

  • 1

    بواسطة : أ.د. السباعي حماد

    الأحد 19-01-2014 19:10

    مشكلة الزعماء العرب وممثليهم أن أقوالهم تخالف الأفعال، متفوقون فقط في التهاني والتبريكات والتقاط الصور ، وهذا مثال على ذلك. منذ عام وعد السيد نوري المالكي الدكتور هشام قنديل في مؤتمر صحفي في بغداد بسرعة إنهاء ملف الحوالات الصفراء المتبقية والمعاشات للمصريين بأسرع ما يمكن..ومضت سنة وتبخر الوعد ولم تصل حوالات أو معاشات لأحد..والأدهى وأمر أن يعلن مسئول عراقي بين الحين والآخر أن "الملف قد أغلق"..في تحد واضح لكل القوانين والأخلاق ويخرج لسانه للجميع ويفخر جهارا نهارا بأكل أموال الناس بالباطل.. والسفير العراقي هذا يرفض مقابلة أي مصري يطالب بمستحقاته وفي يده مستندات..كفى كذب ونفاق..

اضف تعليق