رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

التصنيف والموعد والقنوات الناقلة لقرعة دوري أبطال أوروبا

02:48 م | الإثنين 27 أغسطس 2018
التصنيف والموعد والقنوات الناقلة لقرعة دوري أبطال أوروبا

دوري أبطال أوروبا

يترقب عشاق الساحرة المستديرة قرعة دوري أبطال أوروبا للموسم الجديد 2018-2019، والمقرر سحبها في مدينة موناكو الفرنسية يوم 30 أغسطس الجاري.

وسوف تبدأ فعاليات قرعة دوري أبطال أوروبا في تمام السابعة مساء بتوقيت القاهرة، وتنطلق مسابقة دوري الأبطال لموسم 2018-2019، يوم 18 سبتمبر المقبل على أن تنتهي مرحلة المجموعات يوم الثاني عشر من ديسمبر.

وسيتم بث فعاليات القرعة عبر الموقع الرسمي لدوري أبطال أوروبا، فضلا عن مجموعة قنوات بي إن سبورت.

وهناك بعض المعايير التي تحكم قرعة دور المجموعات أهمها عدم تواجه ناديين من نفس البلد، بالإضافة إلى عدم وقوع ناديين في نفس التصنيف في المجموعة نفسها، حيث تنقسم الأندية المشاركة في دور المجموعات إلى 4 تصنيفات، التصنيف الأول يضم أبطال الدوريات الستة الكبرى، وهي برشلونة، مانشستر سيتي، يوفنتوس، بايرن ميونيخ، باريس سان جيرمان، ولوكوموتيف موسكو الروسي، بالإضافة إلى بطل دوري أبطال أوروبا في العام الماضي، ريال مدريد، وبطل الدوري الأوروبي، أتليتكو مدريد.

وبالنظر إلى باقي التصنيفات فتعتمد على معامل اليويفا لعدد نقاط كل نادي خلال المواسم الخمسة الماضية، لذلك سيجد ليفربول نفسه متواجدا يتواجد في التصنيف الثالث في مجموعات الشامبيونزليج بالنظر إلى نتائجه في البطولة خلال آخر 5 نسخ، رغم وصوله لنهائي الموسم الماضي 2017-2018.

وبوقوع ليفربول في التصنيف الثالث فقد يجد نفسه في مجموعة تضم كل من، ريال مدريد وبوروسيا دورتموند الألماني، وإنتر ميلان الإيطالي، في أسوأ السيناريوهات المحتملة، لكن هناك فرصة في صعود الريدز للتصنيف الثاني وهي تأهل باوك اليوناني، المحترف ضمن صفوفه عمرو وردة، على حساب بنفيكا البرتغالي، في مباراة التأهل لدور المجموعات، حيث انتهى لقاء الذهاب في البرتغال 1-1.

ويستعرض "الوطن سبورت" التصنيفات الأقرب لقرعة الشامبيونزليج:

1- في حالة وقوع ليفربول في التصنيف الثالث:

المستوى 1: ريال مدريد ، أتليتكو مدريد ، برشلونة ، بايرن ميونيخ ، مانشستر سيتي ، يوفنتوس ، باريس سان جيرمان ، لوكوموتيف موسكو.

المستوى 2: بوروسيا دورتموند ، بورتو البرتغالي ، مانشستر يونايتد ، شاختار دونيتسك ، بنفيكا ، نابولي ، توتنهام ، روما.

المستوى 3: ليفربول ، دينامو كييف ، شالكه ، ليون ، موناكو ، سالزبورج النمساوي ، سيسكا موسكو ، ايندهوفن الهولندي.

المستوى 4: فالنسيا ، فيكتوريا بلزن ، سلتيك ، كلوب بروج ، جلطة سراي ، إف ك أستانا ، إنتر ميلان ، هوفنهايم.

2- في حالة وقوع ليفربول في التصنيف الثاني:

المستوى 1: ريال مدريد ، أتليتكو مدريد ، برشلونة ، بايرن ميونيخ ، مانشستر سيتي ، يوفنتوس ، باريس سان جيرمان ، لوكوموتيف موسكو.

المستوى 2: بوروسيا دورتموند ، إف سي بورتو ، مانشستر يونايتد ، شاختار دونيتسك ، نابولي ، توتنهام هوتسبير ، روما ، ليفربول.

المستوى 3: دينامو كييف ، شالكه ، ليون ، موناكو ، سالزبورج ، سيسكا موسكو ، ايندهوفن ، فالنسيا.

المستوى الرابع 4: فيكتوريا بلزن ، ايك اثينا ، باوك "عمرو وردة"، كلوب بروج ، جلطة سراي ، دينامو زغرب، انتر ميلان ، هوفنهايم.