وزير التعليم "للوطن": رفع "الحياة الدولية" من قائمة مدارس الجماعة

أبوالنصر: المدرسة تقدمت بتظلم واللجنة تأكدت من عدم انتمائهم للجماعة
كتب : توفيق شعبان الجمعة 10-01-2014 18:43

كشف الدكتور محمود أبوالنصر، وزير التربية والتعليم، أن لجنة حصر أموال وممتلكات الإخوان، خاطبت وزارة التعليم لرفع اسم مدرسة "الحياة الدولية" من قائمة المدارس الموضوعة تحت إشراف الوزارة.

وقال أبوالنصر، في تصريحات "للوطن": إن ملاك مدرسة "الحياة الدولية" تقدموا بالتماس للجنة حصر الأموال يفيد بأنهم لا ينتمون لجماعة الإخوان الإرهابية، ولا توجد أية مخالفات في المدرسة، مشيرًا إلى أن اللجنة اتخذت الإجراءات اللازمة، وتأكدت أن ملاك المدرسة لا ينتمون لجماعة الإخوان؛ فأصدرت على الفور قرارها برفع اسم المدرسة من قائمة مدارس الإخوان.

وأكد وزير التربية والتعليم أنه من حق أية مدرسة التقدم بتظلم للجنة إذا رأت أنه تم إدراجها ضمن قائمة مدارس الإخوان المتحفظ عليها بطريق الخطأ، مشيرًا إلى أن الوزارة تسعى بكل الطرق لاستمرار العملية التعليمية بجميع المدارس، والعمل على تطويرها، والحفاظ على مستقبل الطلاب، وتقديم محتوى تعليمي عالي الجودة.

وتابع أبوالنصر أن الوزارة تخطط لإعادة تقنين أوضاع تلك المدارس، من خلال تعيين معلميها الذين يعملون بعقود غير سليمة، واللجوء لهيئة الأبنية التعليمية لإجراء أي صيانات تحتاجها تلك المدارس البالغ عددها 87 مدرسة على مستوى الجمهورية، كما ستسعى لإكمال ما ينقص تلك المدارس من التجهيزات المطلوبة للحصول على شهادة الجودة والاعتماد.

وأكد أبوالنصر أنه في انتظار قرار من مجلس الوزراء لبدء تشكيل مجالس إدارات هذه المدارس، مشيرًا إلى أنه سيعزل مديري المدارس الإخوان فقط، وسيبقي على المديرين غير المنتمين إلى الجماعة.

يذكر أن مدارس الإخوان موزعة على 16 محافظة هي: القاهرة والجيزة والإسكندرية والدقهلية والمنوفية وسوهاج وأسيوط والمنيا والقليوبية والشرقية ودمياط والبحيرة والفيوم وبني سويف والغربية وكفر الشيخ، ووصلت أسماء ترشيحات تلك المدارس إلى ديوان عام الوزارة لشغل منصبي الموجه المالي والإداري، على أن تقوم الوزارة بعمل تحرياتها الأمنية بالتنسيق مع الداخلية قبل تعيينهم.

التعليقاتسياسة التعليقات

لا يوجد تعليقات
اضف تعليق