أحمد الخطيب: طنطاوي رفض تمكين الإخوان من الوزارات السيادية لذلك خاضوا الانتخابات الرئاسية

كتب : جهاد أحمد الجمعة 31-01-2014 19:56
طنطاوي طنطاوي

قال أحمد الخطيب نائب رئيس تحرير الوطن إن خيرت الشاطر أثناء لقاءه بخالد مشعل كان يروي له تفاصيل اجتماعات الإخوان مع قيادات المجلس العسكري، وأكد له أن الإخوان قالوا لطنطاوي "سنترككم وأموالكم ومزاياكم وكل ما تريدون شريطة أن تتركونا نفعل من نشاء وأن نحصل على الحكومة".

وأشار الخطيب خلال حواره مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج "الحياة اليوم" إلى أن المجلس العسكري وافق على إعطائهم عدد من الوزارات على أن يبتعدوا عن الوزارات السيادية مثل الدفاع والداخلية والخارجية والمالية وغيرها لكنهم أصروا عليها فرفض المجلس العسكري لذلك كان رد فعلهم أنهم قرروا نقد وعدهم بعد الترشح للانتخابات الرئاسية وترشيح خير الشاطر.

وأضاف أن الحوار بين الشاطر ومشعل تطرق لحسبة الانتخابات الرئاسية وتقديرهم لعدد الأصوات التي سيحصل عليها كل مرشح، مشيرا إلى أن الشاطر أكد لمشعل أن المخابرات ورجال الدولة سيدعمون الفريق أحمد شفيق وأن أبو العز الحريري تستخدمه الدولة للمناورة كما تطرقوا لشراء الأصوات الانتخابية التي تتراوح بين الـ 50 و100 جنيه وتصل إلى 500 في الوقت الحاسم.

وأشار الخطيب إلى أن الوطن ستنشر في الحلقة القادمة من التسجيلات تفاصيل المكالمات بين الشاطر وأعضاء التنظيم والمستشار فاروق سلطان رئيس اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية.

التعليقاتسياسة التعليقات

لا يوجد تعليقات
اضف تعليق