سفيرة الاتحاد الأوروبي بـ"عمان": "الاتحاد" من أكبر الجهات المانحة للمساعدات

كتب : أ.ش.أ الخميس 20-02-2014 15:57
صورة أرشيفية صورة أرشيفية

أكدت سفيرة الاتحاد الأوروبي في عمان، يؤانا فرونيتسكا، اليوم، على أن الاتحاد يعد من أكبر الجهات المانحة للمساعدات في سوريا والأردن ولبنان ومصر وتركيا. منوهة في الوقت ذاته بمتانة العلاقات الأردنية مع الاتحاد.

وقالت فرونيتسكا، في محاضرة بكلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية بعنوان "الاتحاد الأوروبي والبيئة الأمنية والسياسية في أوروبا، والرؤية الاستراتيجية للاتحاد للقرن 21"، إن الأردن يعتبر شريكا متميزا بالنسبة للاتحاد ويتفق معه في موضوع السياسات الخارجية وحقوق الإنسان كما كان مؤيدا لدوره في كوريا الشمالية في هذا المجال.

وحول الأزمة السورية، أفادت سفيرة الاتحاد الأوروبي بأنها أزمة أخلاقية بالنسبة للاتحاد، لذلك قام بخلق فلسفة جديدة في الأنشطة الإنسانية وسرعة التنفيذ بالتعاون مع الجهات المانحة من خلال تقديم المساعدات والتركيز على مجال التنمية المستدامة والمحافظة على التوازن ومساعدة المجتمع المدني.

وأشارت "فرونيتسكا" إلى أن الاتحاد يعمل حاليا على تمويل عدد من الإصلاحات في مجال التعليم والتشغيل عن طريق الدعم المباشر من خلال المساعدات المالية للموازنة الأردنية وتطوير الخدمات البلدية في مناطق الشمال المتضررة من الأزمة، وخلق فرص عمل للمواطنين.

التعليقاتسياسة التعليقات

لا يوجد تعليقات
اضف تعليق