الموقع الإلكترونى لـ«السكة الحديد»: نعم للإنجازات.. لا للكوارث

كتب : أحمد الشمسى السبت 17-11-2012 07:51
موقع "السكة الحديد" على شبكة الانترنت موقع "السكة الحديد" على شبكة الانترنت

تقع الكارثة، يدرى بها الكل، عدا موقع واحد، هو موقع هيئة السكة الحديدية على الإنترنت، الموقع غائب لا حس له فى حوادث القطارات، وكأن شيئاً لم يكن، لا يرصد الموقع سوى إنجازات الهيئة، وقليل من الخدمات، أما الحوادث وردود الفعل عليها فلا أثر لها على الموقع الرسمى.

لا تحمل الصفحة الرئيسية للموقع سوى أخبار سارة وتصريحات لرئيس الهيئة خارج إطار الكارثة، ولا يقدم الموقع خبراً عن مواعيد سير القطارات أو اعتذاراً عن تأخير بعضها.. فقط إنجازات الهيئة، التى لا تزيد من وجهة نظر القائمين على الموقع عن كونها الخطوط الأولى من نوعها فى أقريقيا والشرق الأوسط، وأكبر المؤسسات الاقتصادية فى العالم العربى، والأكبر فى مجال خدمات النقل (الركاب والبضائع) والعمود الفقرى لنقل الركاب فى مصر؛ حيث يبلغ حجم نقل الركاب نحو 1.4 مليون راكب يومياً، والبضائع 6 ملايين طن سنوياً، وفقاً للموقع الإلكترونى.

«مهمة الموقع الإلكترونى هى حجز التذاكر فقط»، حسب تأكيد مسئول فى هيئة سكك حديد مصر -رفض ذكر اسمه- قال: «المفروض إن فيه إدارة اسمها تكنولوجيا المعلومات هى المختصة بتطوير وتحديث الموقع ومتابعة كل ما هو جديد عليه.. لكن فى النهاية مهمته تقتصر على خدمة حجز التذاكر».. فور حدوث كارثة أو حادث يكون الموقع الخاص بهيئة السكة الحديدية أو على الأقل موقع وزارة النقل هو صاحب التصريحات الصحيحة، لكن يؤكد المسئول أن مثل هذه المعلومات يمكنك الحصول عليها عن طريق التليفون: «اللى عاوز يسأل عن أى حاجة.. أو تفاصيل أى حادثة يتصل بينا واحنا هنمده بالمعلومات.. مش لازم يستنى الموقع».

التعليقاتسياسة التعليقات

لا يوجد تعليقات
اضف تعليق