"فندق" يطلق مبادرة لإعادة تصنيع الصابون وبيعه برعاية "التطوير الحضري"

الخميس 10-09-2015 AM 11:14
"فندق" يطلق مبادرة لإعادة تصنيع الصابون وبيعه برعاية "التطوير الحضري"

إسكندر

أطلقت أحد الفنادق العالمية العاملة في مصر، مبادرة لإعادة تدوير الصابون بمشاركة الدكتورة ليلى إسكندر وزيرة التطوير الحضري والعشوائيات، وممثلي جمعية حماية البيئة بهدف رفع الوعي بشأن إعادة تدوير الصابون، وتدريب مجموعة من سيدات منشية ناصر للعمل بالمشروع.

ويعمل المشروع على إعادة تصنيع وإنتاج صابون جديد، وتصنيع أغلفة له من إعادة تدوير الورق، كما يتبرع الفندق بالصابون لإعادة تدويره، مع توفير شركة للمعدات اللازمة، والتدريب على كيفية تصنيع قطع الصابون الجديدة لتوزيعها أو بيعها بسعر في متناول اليد على الأسر في المجتمعات محدودي الدخل ممن لا يستطيعون الحصول على أساسيات الرعاية الصحية، ووقايتهم من الأمراض.

وقالت إسكندر، على هامش مشاركتها في إطلاق المبادرة إن إطلاق مثل تلك المبادرات، ومساندة ودعم القطاع الخاص للمجتمع هو عنصر أساسي للنهوض بالوطن، داعية جميع الجهات الخاصة للمساهمة في توفير وتهيئة مناخ عمل مناسب، وفرص من أجل حياة أفضل تستطيع المرأة المصرية، وغيرها من المواطنين العمل فيه.

وقال صلاح أومودن الرئيس التنفيذي للعمليات بمجموعة فنادق أكور مصر والسعودية، إن مجموعته المشاركة بالمجموعة تؤمن أن التنمية المستدامة لأي مجتمع لن تتحقق إلا من خلال الحفاظ على البيئة ومواردها الطبيعية، لذا حثت المجموعة على رعاية مبادرة إعادة تدوير الصابون بمساعدة سيدات منطقة منشية ناصر بالمقطم، لتجيد هذه السيدات فن إعادة تدوير الصابون على مختلف مراحله.

وأكد نادر هاشم مدير كبار العملاء بشركة سيلد أير، أن شركته سعيدة بالمشاركة في إعادة تدوير الصابون بالمعدات والتدريب للسيدات المشاركات بالمشروع.

 

 

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل