وزارة الإسكان تنهى مفاوضاتها مع شعبة «الاستثمار العقارى» لإنشاء «مليون وحدة» فى المدن الجديدة

السبت 12-12-2015 AM 11:05
وزارة الإسكان تنهى مفاوضاتها مع شعبة «الاستثمار العقارى» لإنشاء «مليون وحدة» فى المدن الجديدة

مصطفى مدبولى

تنهى وزارة الإسكان مفاوضاتها مع شعبة المستثمرين العقاريين، للبدء فى مشروع إنشاء مليون وحدة سكنية فى المدن الجديدة، بحيث توفر الوزارة أراضى مرفقة للمستثمرين، فى حين تتولى تنفيذ وإنشاء وحدات سكنية مساحاتها 100 متر، تخصّص لمحدودى الدخل وللشباب، مقابل حصول الوزارة على حصة تمثل 15% من إجمالى المساحات المبنية من المشروع.

وقال المهندس خالد عباس، مساعد وزير الإسكان، لـ«الوطن»، إن المفاوضات قد تنتهى خلال الشهر الحالى، ليتم بعدها البدء فى تخصيص الأراضى وترفيقها من جانب هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ومن المتوقع أن يتم البدء فى 50 ألف وحدة، كمرحلة أولى من المشروع الجديد. وأضاف أن المرحلة الحالية من المفاوضات تدور حول الأسعار التى ستُباع الوحدات بها للمواطنين من محدودى ومتوسطى الدخل. وأشار إلى أنه وفقاً للمقترح، فإنه سيكون للمطور العقارى الحق فى التصرّف فى باقى المساحات المبنية للمشروع، حسب رؤيته ودراسته السوقية، وإلى أن مساحات الوحدات المقترح تنفيذها تتراوح بين 100 متر إلى 120 متراً، لتتناسب مع برنامج الإسكان الاجتماعى، ولتلبى احتياجات محدودى ومتوسطى الدخل.

من جهة أخرى، تنفذ وزارة الإسكان أعمال تطوير منطقة منشأة فؤاد العشوائية، بمحافظة كفر الشيخ، وإنشاء ١٠ عمارات لأهالى المنطقة، تنفيذاً لخطة الدولة لتطوير المناطق العشوائية غير الآمنة. وأوضحت المهندسة سعاد نجيب، مدير عام وحدة متابعة المشروعات بصندوق تطوير العشوائيات، تفاصيل تطوير منطقة منشأة فؤاد بمدينة كفر الشيخ بمحافظة كفر الشيخ، وهى من ضمن المشروعات الجارى تنفيذها العام الحالى.

 

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل